قال مجلس الوزراء البحريني إن الحكومة مددت دعمها بدفع 50% من رواتب المواطنين العاملين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص - في القطاعات الأكثر تأثرا بأزمة فيروس كورونا - حتى نهاية العام، بحسب ما جاء على موقع وكالة الأنباء البحرينية الاثنين.

تفاصيل أكثر عن  القرار الجديد

(بحسب تقرير وكالة الأنباء البحرينية أمس)

تضمن القرار الجديد دفع 50% من رواتب 524 عاملة في رياض الأطفال ودور الحضانات من غير المؤمن عليهم لمدة 3 أشهر بدءا من أكتوبر.

وبشكل عام سيستفيد 23 ألف موظف بحريني من القرار.

وكذلك تم تمديد دعم ل950 سائق سيارات أجرة ونقل وحافلات و829 معلم قيادة من غير المؤمن عليهم لمدة 3 أشهر إضافية بدءا من أكتوبر ويبلغ قيمة هذا الدعم 150 دينار بحريني في الشهر أو حوالي 400  دولار.

وسيتم أيضا تمديد إعفاء المنشآت والمرافق السياحية من دفع رسوم السياحة لمدة 3 أشهر إضافية من أكتوبر.

خلفية عن الموضوع

كانت البحرين أعلنت في أبريل الماضي حزمة مساعدات اقتصادية بقيمة 4.3 مليار دينار بحريني (11.4 مليار دولار) تضمنت دفع رواتب جميع العاملين في القطاع الخاص لمدة 3 أشهر بداية من أبريل 2020، وفقا لتقرير نشرته وكالة الأنباء البحرينية في مارس.

بالإضافة إلى إعفاءات أخرى تضمنت:

(بحسب تقرير وكالة الأنباء البحرينية في مارس)

تحمل فواتير الكهرباء والماء لكل الأفراد والشركات.

إعفاء جميع الأفراد والشركات من رسوم البلدية.

إعفاء كل المنشآت من رسوم إيجار الأراضي.

إعفاء جميع الصناعات المرتبطة بالسياحة من الرسوم السياحية لثلاثة أشهر بداية من أبريل.

وفي يوليو الماضي أعلنت البحرين أنها ستقوم بدفع 50% من رواتب المواطنين العاملين المؤمن عليهم في شركات القطاع الخاص في عدد من القطاعات لمدة 3 أشهر تنتهي في آخر أكتوير القادم، بحسب تقرير  لوكالة الأنباء البحرينية في يوليو الماضي. والقرار الجديد الذي صدر أمس يمد هذا الدعم لنهاية العام.


وتضمنت  القطاعات التي سيتم تطبيق الدعم عليها:

(بحسب تقرير وكالة الأنباء البحرينية في يوليو)

السفر والطيران والضيافة والمطاعم، والصالات الرياضية.

الصناعة والصحة والنقل.

رياض الأطفال.

قطاع التجزئة ما عدا  الغذاء.

الخدمات الإدارية بما فيها العلاقات العامة.

الإعلام وتنظيم الفعاليات.

العقارات والمقاولات.

 

(إعداد: شادي أمير، ويعمل شادي صحفي في رويترز) 

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا