من جون اوبريان

سنغافورة 14 سبتمبر أيلول (خدمة رويترز الرياضية العربية) - قال ماوريتسيو اريفابيني رئيس فريق فيراري المنافس في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات إن "الباب مفتوح دوما" أمام ميك نجل مايكل شوماخر بطل العالم السابق إذا أراد السائق الألماني السير على خطى أبيه.

وفاز شوماخر الأب بخمسة من ألقابه السبعة لبطولة العالم مع الفريق الإيطالي في الفترة بين عامي 2000 و2004، وساعد في تحويل فيراري إلى أنجح فرق فورمولا 1 بعدما ظل دون ألقاب في فئة السائقين لأكثر من عشرين عاما.

ويحتل ميك (19 عاما) المركز الثاني حاليا في بطولة أوروبا لسباقات فورمولا 3، ويراقبه حاليا عدد من فرق فورمولا 1 بعدما فاز بستة من آخر عشر سباقات شارك فيها.

وقال اريفابيني للصحفيين في سنغافورة على هامش الاستعدادات لإقامة سباق جائزة سنغافورة الكبرى يوم الأحد "فيما يخص ميك شوماخر أعتقد أن أهم شيء هو أن نتيح له الفرصة للنمو دون أن يتعرض لضغوط".

وأضاف "النتائج الأخيرة جيدة جدا وأتمنى له مسيرة ناجحة، وأمام اسم كهذا كتب صفحات تاريخية في سجل فيراري فالباب مفتوح دوما".

وأضاف "(لكن)...هذا قرار عائلي، أعني أسرة شوماخر".

وأشار جونتر شتاينر مدير فريق هاس إلى أنه من المبكر تقديم عرض للسائق الشاب دون معرفة خططه المستقبلية بينما قال فريدريك فاسور المسؤول في فريق ساوبر إن الانتقال من سباقات فورمولا 3 ستكون قفزة كبيرة.

وقال جيل دي فيران المدير الرياضي في مكلارين إنه لم يجر اتصالا بميك شوماخر لكنه أوضح أنه يود أن يساعد السائقين الموهوبين مثله على التقدم.

(إعداد معاذ عبد العزيز للنشرة العربية - تحرير اشرف حامد)