23 05 2018

· الفعالية كانت أولى فعاليات "جيرسي فاينانس" التي تقام حصراً للنساء في المملكة العربية السعودية

· المحادثة شهدت تسجيلاً وحضوراً ملفتين من النساء السعوديات

· المواضيع المتناولة شملت إدارة الثروات، وفهم الحسابات الخارجية، والتخطيط للخلافة، ورأس المال الاجتماعي مقابل رأس المال النقدي، وإدارة الثروة الحديثة، وتأثير قرارات الأولاد على موارد العائلة المالية، والثروة الاستثمارية وغيرها

دبي: استضافت مؤخراً "جيرسي فاينانس"، الهيئة التي تروّج لجيرسي كمركز مالي دولي شفاف ومتين محادثة مقتصرة على النساء في المملكة العربية السعودية شهدت إقبالاً كبيراً وغير مسبوق حيث تجاوز عدد المشاركات فيها الخمسين من أصل أكثر من مئة امرأة سجّلن اسمهنّ. وكانت هذه الفعالية الخامسة التي تنظّمها "جيرسي فاينانس" بالتعاون مع هيئة التجارة الدولية، والأولى التي تنحصر فيها المشاركة بالنساء.

ونُظّمت هذه الفعالية تجاوباً مع الرغبة المتزايدة من السعوديات اللواتي حضرن فعاليات "جيرسي فاينانس" السابقة في توسيع معرفتهنّ، ونظراً لتنامي عدد النساء العاملات في جيرسي اللواتي يزرن العملاء في المملكة ويقدّمن المساعدة لهم. وشكّلت الفعالية بداية جديدة مهمة بالنسبة إلى مستقبل "جيرسي فاينانس" وتعاونها مع السعوديات نظراً إلى الدور الذي يؤدينه في مستقبلهنّ المالي وإلى تسارع التطور في هذا المجال في المملكة.

وكانت إيدا بيرهالتر، الرئيسة الشريكة لـIOME، وهي شراكة استثمارية خاصة بين النساء من أصحاب رأس المال في دول الخليج تتخذ من الرياض مقراً لها، المتحدثة الرئيسية في الفعالية التي تركّز على التعليم وتعزيز المعرفة بمواضيع أساسية. وتعتبر بيرهالتر خبيرة متمرسة وحائزة على جوائز في عدد من المواضيع مثل الاستثمار في الأسواق الناشئة، وإدارة الثروات، والتخطيط للخلافة، وإدارة المحفظات الاستثمارية، والعمل مع منظمات دولية عدة لا تبغي الربح، وقد لقيت ترحيباً حاراً من النساء الحاضرات اللواتي أصغين بشغف إلى تجاربها وكل ما لديها من معلومات.

وإلى جانب التحدث عن خبرتها المالية، خاطبت الحاضرات أيضاً لجنة تضمّ بيرهالتر نفسها إلى جانب نساء ملهمات أخريات وعدد من المهنيات العاملات في المجال المالي في جيرسي، وتكلّمن عن وجهات النظر الفريدة التي ستصادفها النساء في هذا القطاع. 

وتطرّقت الفعالية إلى مواضيع متعددة منها إدارة المرأة للموارد المالية، وفهم الحسابات الخارجية وكيفية تولّيها والدور الذي تؤديه في مسيرتنا المالية، وحماية الثروة من أجل التخطيط للمستقبل والخلافة، وكيفية احتساب أثر الأمر على حياة الفرد وأولاده. بعبارة مبسّطة، تمّ تناول موضوع رأس المال الاجتماعي مقابل رأس المال النقدي، والتعامل مع الثروة الجديدة المكتسبة، وأثر قرارات الأولاد المالية وغيرها على ثروتهم الخاصة وثروة عائلاتهم، وأثر الصحة على ثروتنا ومواردنا المالية، والثروة الاستثمارية.

يعتبر إقبال السعوديات الكبير على فعالية مماثلة وازدياد عدد النساء العاملات في الشركات التي تتخذ من جيرسي مقراً لها واللواتي يساعدن العملاء في المنطقة دليلاً على المشهد المتغير في السعودية. فقد بات أثر هذه التطورات على المستوى الاجتماعي وعلى ثروة السكان المحليين المهنية والشخصية واضحاً، وليس فحسب بنظر النساء أنفسهنّ.

وعلّقت آيمي براينت، نائب الرئيس التنفيذي لـ"جيرسي فاينانس"، على هامش الفعالية قائلة: "مع تطور المشهد السعودي، يشير تزايد عدد الحضور ومستوى الحماس الذي يظهر في هذه الفعاليات إلى أنّ مزيداً من النساء يسعين إلى خوض مجال الأعمال والإشراف على مواردهنّ المالية وموارد عائلاتهنّ. لقد أصبحت النساء يدرن الثروات بشكل مباشر أكثر أو يثقّفن أنفسهنّ على الأقل بشأن المواضيع ذات الصلة للاستفادة على الصعيد الشخصي والمهني. ويمكن لهذه المعرفة أن تؤثر على المقاربة التي قد تنتهجها الأجيال المستقبلية في ما يتعلق بمواردها المالية."

وختمت براينت بالقول: "لقد سعت "جيرسي فاينانس" إلى تنظيم أمسية تثقيفية وفعالية تهمّ النساء السعوديات العاملات في الشركات وخارجها وتحفّز تفكيرهنّ. ونظراً إلى نجاح هذه الفعالية، سنستمر في إيجاد فرص تتيح للنساء مقابلة موظفينا من أجل توفير الدعم لهنّ وتزويدهنّ بالمعلومات المالية."

تأسست "جيرسي فاينانس"، الهيئة الترويجية لمركز جيرسي المالي الدولي، الإقليم التابع للتاج البريطاني في جزر القنال الإنجليزي، عام 2001 وذلك للترويج لجيرسي ودعم مكانتها والعمل مع الاستثمارات الأجنبية المباشرة. تساهم جيرسي بـ5% من الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة المتحدة وبـ14 مليار جنيه من الاقتصاد البريطاني وتوجِد 250 ألف وظيفة في بريطانيا. وتهدف الشركة إلى إيجاد بيئة آمنة للمستثمرين والعائلات وإلى مساعدة الشركات المحلية والدولية على النموّ. وكونها مؤسسة غير ربحية، ليس لـ"جيرسي فاينانس" منتجات أو عائدات، ما يتيح لها تخصيص طاقتها لبناء العلاقات مع مهنيين مهمين في القطاع ومع مستخدميها من العائلات الخليجية ومستشاريها. 

وكونها من المؤسسات المفضلة تاريخياً بالنسبة إلى العائلات والشركات الخليجية، شهدت "جيرسي فاينانس" استثمارات متزايدة في أنشطتها في المنطقة، ولا سيما في المملكة العربية السعودية. فقد تعاونت في السنوات الأخيرة مع السفارة البريطانية في الرياض والقنصلية البريطانية في جدة من أجل استضافة حفلات سنوية تنشر من خلالها الوعي وتوفر فرصة التواصل مباشرة مع العاملين في "جيرسي". وقد استقطبت الفعالية السابقة لهذه والتي أقيمت في سبتمبر 2017 145 ضيفاً.

-انتهى-

نبذة عن "جيرسي فاينانس"

تأسست "جيرسي فاينانس" عام 2001 لتمثيل جيرسي والترويج لها كمركز مالي دولي متميز. يموّل "جيرسي فاينانس" الأعضاء في القطاع المالي المحلي وحكومة جيرسي، ولها مكاتب في جيرسي، ودبي، وهونغ كونغ، ومكتب تمثيلي في لندن، ومكتب افتراضي في شانغهاي ومومباي.

لمزيد من المعلومات عن "جيرسي فاينانس"، تابعونا عبر @jerseyfinance على تويتر و"Jersey Finance" على لينكدإن.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ:

إيدلمان دابو

كلير لوسن

Claire.lawson@edelmandabo.com

+971 55 105 9418

© Press Release 2018