قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اليوم الاثنين بحسب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، إنها سجلت 2,798 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 حالات وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات في البلد إلى 329,293 حالة، والوفيات إلى 930. 

وهذه هي المرة الأولى التي تنخفض فيها حصيلة الإصابات اليومية بكورونا في الإمارات تحت حاجز الـ 3000 آلاف إصابة منذ 2 فبراير الجاري. 

وأضافت الوزارة أنها سجلت أيضا شفاء 3,933 حالة من المصابين بالفيروس، ليرتفع إجمالي حالات الشفاء المسجلة إلى 309,692 حالة. 

وفي ما يلي نظرة على حصيلة الإصابات اليومية بالإمارات منذ مطلع فبراير: 

1 فبراير: 2,730 حالة 

2 فبراير: 3,310 حالة 

3 فبراير: 3,977 حالة 

4 فبراير: 3,249 حالة 

5 فبراير: 3,251 حالة 

6 فبراير: 3,276 حالة 

7 فبراير: 3,093 حالة 

خلفية سريعة 

يأتي الانخفاض في حصيلة الإصابات اليومية بفيروس كورونا في الإمارات بعدما فرضت إماراتي دبي وأبوظبي خلال الأيام الماضية تدابير جديدة لكبح تفشي فيروس كورونا. 

وشملت الإجراءات:

أبوظبي 

- إغلاق دور السينما ومنع إقامة الحفلات والتجمعات، وتخفيض الطاقة الاستيعابية للنشاطات التجارية والاقتصادية والسياحية في الإمارة. 

-تطبيق نظام العمل الحضوري بنسبة 30% في الجهات الحكومية وشبه الحكومية في الإمارة مع الإلزام بإجراء فحص مسحة الأنف (بي سي آر) أسبوعيا للموظفين في القطاعات الحكومية.

دبي 

- تخفيض أعداد الجمهور في دور السينما والفعاليات الترفيهية ومراكز التسوق والمنشآت الفندقية وأحواض السباحة والشواطئ، مع إلزام المطاعم والمقاهي بإغلاق أبوابها في موعد أقصاه الواحدة بعد منتصف الليل. 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي) 

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com) 

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الأحد للخميس خلال أوقات العمل وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام