زاوية عربي

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الأربعاء)

سجلت السعودية الأربعاء 2,171 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عد الإصابات في البلاد إلى 91,182 إصابة بالإضافة إلى 2,369 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها 68,159 و30 حالة وفاة جديدة ليرتفع إجمالي عدد حالات الوفاة إلى 579.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الأريعاء)

سجلت قطر الأربعاء 1,901 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 62,160 و1,506 حالات شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 37,542 وحالتي وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 45.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الأربعاء)

سجلت الكويت الأربعاء 710 إصابات جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 29,359 و1,469 حالة شفاء جديدة ليصبح عددها الإجمالي 15,750 و4 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 230.  

الإمارات

(المكتب الإعلامي لحكومة دبي - الثلاثاء)

قررت اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي السماح بإعادة فتح مراكز التسوق ومؤسسات القطاع الخاص بشكل كامل اعتبارا من اليوم الأربعاء بعد بدء تخفيف قيود الحركة المفروضة من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام - الثلاثاء)

أصدر راوول نعمه وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني الثلاثاء قرار برفع سعر الخبز  إلى 1,500 ليرة لبنانية (1 دولار) لربطة الخبز بوزن 900 جرام، مقابل 1,500ليرة لوزن الكيلو سابقا، بعد تغير أسعار المواد الخاصة بصناعة رغيف الخبز وتغير سعر صرف الدولار في لبنان. وتشهد البلاد أزمة في الدولار الذي ارتفع سعر صرفه في السوق السوداء إلى أكثر من 4,000 ليرة، فيما سعره الرسمي محدد عند 1,515 ليرة للدولار الواحد.

للمزيد: لبنان يطرق باب صندوق النقد الدولي... هل تنجح الخطة؟

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الثلاثاء)

سجلت مصر الثلاثاء 1,152 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 27,536 بالإضافة إلى تسجيل 47 حالة وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 1,052.

اليمن

(وكالة الأنباء الفرنسية - الثلاثاء)

جمعت منظمة الأمم المتحدة الثلاثاء حوالي 1.4 مليار دولار من المساعدات الإنسانية لليمن الذي يعيش أوضاع اقتصادية وصحية صعبة في مؤتمر للمانحين استضافته السعودية عبر تقنية الفيديو. ويوازي هذا المبلغ أكثر من نصف التمويل المطلوب لمساعدة اليمن والبالغة قيمته 2.4 مليار دولار.

عالميا

(العربية نت - الأربعاء)

بلغ عدد حالات الوفاة بفيروس كورونا حول العالم الثلاثاء 377,213 منذ بدء ظهور الفيروس في الصين خلال شهر ديسمبر الماضي، فيما بلغ عدد الإصابات الإجمالي حول العام أيضا أكثر من 6.3 مليون.

(CNBC عربية – الثلاثاء)

توقع البنك الدولي الثلاثاء أن يترك فيروس كورونا والركود الاقتصادي الناتج عنه تداعيات طويلة المدى على دول الأسواق الناشئة والنامية. واعتبر البنك الدولي أن الضرر الأكبر سيلحق بالدول المصدرة للنفط وتلك التي تعاني أساسا من أزمات مالية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا