زاوية عربي

عربيا

السعودية

(صفحة وزارة الصحة السعودية على تويتر - الأحد)

سجلت السعودية الأحد 3,045 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 101,914 و1,026 حالة شفاء جديدة ليصبح عدد حالات الشفاء الإجمالي 72,817 و36 حالة وفاة جديدة ليرتفع العدد إلى 712.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الأحد)

سجلت قطر الأحد 1,595 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 68,790 و1,811 حالة شفاء جديدة ليبلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 44,338 بالإضافة إلى 3 حالات وفاة ليصبح عددها الإجمالي 54.  

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الأحد)

سجلت الكويت الأحد 717 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 31,848 و923 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 20,205 و10 حالات وفاة جديدة ليصبح عددها الإجمالي 264.

لبنان

(الوكالة الوطنية للإعلام - الأحد)

سجل لبنان الأحد 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 1,331.

(فرانس 24 - السبت)

تجددت في لبنان يوم السبت الاحتجاجات الشعبية المنددة بأداء الحكومة وباستمرار الأزمة الاقتصادية المتفاقمة. ويعيش اللبنانيون منذ عدة أشهر أزمة مالية خانقة أدت إلى تراجع سعر العملة وارتفاع أسعار المواد الغذائية وكافة السلع، بينما خسر آلاف الأشخاص وظائفهم أو جزء من رواتبهم نتيجة الأزمة.

للمزيد: لبنان يطرق باب صندوق النقد الدولي... هل تنجح الخطة؟

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - السبت)

سجلت مصر السبت 1,497 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 32,612 بالإضافة إلى تسجيل 32 حالة وفاة جديدة ليبلغ إجمالي عدد حالات االوفاة 1,198.

الإمارات

(وكالة الأنباء الإماراتية - السبت)

سجلت الإمارات السبت 626 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 38,286، كما تم تسجيل 724 حالة شفاء جديد ليبلغ عدد حالات الشفاء الإجمالي 21,061، بالإضافة إلى تسجيل حالة وفاة جديدة ليصبح عدد حالات الوفاة 275.

عمان

(وكالة الأنباء العمانية - السبت)

سجلت سلطنة عمان السبت 930 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 16,016 بالإضافة إلى 3,451 حالة شفاء و72 حالة وفاة.

الأردن

(وكالة الأنباء الأردنية - السبت)

سجلت الأردن السبت 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 795.

 

 

عالميا

النفط

(CNBC عربية - السبت)

توصلت مجموعة دول أوبك+ باستثناء المكسيك السبت إلى اتفاق من أجل تمديد تخفيضات في إنتاج النفط حتى نهاية شهر يوليو المقبل. وكانت دول مجموعة أوبك+ التي تضم عدد من الدول المنتجة للنفط اتفقت في شهر أبريل الماضي على خفض الإنتاج بواقع 9.7 مليون برميل يوميا خلال شهري مايو ويونيو لدعم الأسعار التي تراجعت إلى مستويات متدنية جدا بسبب انتشار فيروس كورونا وتراجع الطلب العالمي على النفط.

للمزيد: هل ينجح اتفاق أوبك في انتشال أسعار النفط واستعادة استقرار السوق؟

الولايات المتحدة الأمريكية

(وكالة الأنباء الفرنسية - السبت)

أعلن جو بايدن الجمعة أنه يملك عدد كافي من المندوبين لتسميته كمرشح عن الحزب الديموقراطي في التصويت الداخلي للحزب، لمواجهة الرئيس الجمهوري الحالي دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في شهر نوفمبر المقبل.

للمزيد:

أهم المرشحين الطامحين في الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية - الجزء الأول

أهم المرشحين الطامحين في الفوز بترشيح الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية - الجزء الثاني

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا