13 10 2019

· الشركة الرائدة تعرض محفظتها الخاصة من تقنيات المباني التي تعزز مستويات الأمن والذكاء والكفاءة للمباني في المملكة

· 65% من المؤسسات في قطاع المباني والمدن ضمن المملكة والإمارات تعتبر حلول إنترنت الأشياء الصناعية أولوية حاسمة في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية

الرياض، المملكة العربية السعودية- أعلنت هانيويل، الشركة الرائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والمدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز (NYSE: HON)، عن حلولها المصممة خصيصاً لمواكبة الطلب المتنامي على التقنيات المستندة إلى إنترنت الأشياء الصناعية (IIoT) في المملكة العربية السعودية، وذلك خلال فعالية "يوم هانيويل للتكنولوجيا 2019" حول تكنولوجيا المباني والمدن الذكية التي أقيمت في مدينة الرياض.

وشهدت فعالية "يوم هانيويل للتكنولوجيا 2019" مشاركة نخبة من الضيوف وكبار الشخصيات، بما في ذلك السيد أحمد عالم رئيس الإستراتيجية في شركة البحر الأحمر للتطوير، بالإضافة إلى مجموعة من كبار صانعي القرار في مجال المباني والمدن الذكية من القطاعين العام والخاص.

وركزت الفعالية على مستقبل المدن والمباني الذكية في المملكة العربية السعودية، حيث سلطت الضوء على أحدث حلول شركة هانيويل البرمجية، والتي تسهم في تحسين العمليات التشغيلية بتكلفة منخفضة، فضلاً عن تعزيز مستويات السلامة والأمن لأصحاب المباني ومشغليها وسكانها.

وناقش أصحاب المصلحة في قطاع المباني والمدن السبل المتاحة والتي يمكن لشركة هانيويل من خلالها المساعدة بالارتقاء بسوية المباني داخل المملكة في مجالات المطارات والضيافة والرعاية الصحية والمباني الصناعية والمباني متعددة الاستخدامات. وتأتي هذه الفعالية في أعقاب البحث الذي أجرته شركة هانيويل مؤخراً، والذي أشار إلى أن 65% من المؤسسات الكبيرة والمتوسطة التي تعمل في قطاع المباني والمدن في المملكة والإمارات العربية المتحدة ترى بأن تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية تلعب دوراً حاسماً في تعزيز كفاءة العمليات التشغيلية، أو أنها ستصبح كذلك خلال الأعوام الخمسة القادمة.

ووفقاً للبحث الذي أجرته شركة هانيويل، فقد أشار المدراء التنفيذيون في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات إلى زيادة الإقبال على الاستثمار في مجال الأمن الإلكتروني، حيث يتطلع 72% من المشاركين في الاستبيان إلى تعزيز الإنفاق في هذا المجال خلال الأعوام الخمسة القادمة.

وشملت مواضيع فعالية "يوم هانيويل للتكنولوجيا 2019" الفرصة التي يوفرها اعتماد حلول إنترنت الأشياء الصناعية أمام أصحاب المباني ومشغليها لإحداث تحول نوعي في مجال المباني عبر الاستفادة من البيانات المتوفرة آنياً والرؤى المعمّقة لإنشاء بيئات عمل أكثر أمناً وذكاءً وكفاءة. كما توفر هذه الحلول إمكانية تحكم أفضل باستهلاك الطاقة، بما يفضي إلى خفض التكاليف وتعزيز نتائج الاستدامة عبر توظيف حلول الإدارة الذكية للمباني. ويعد الاستثمار في تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية عاملاً أساسياً لتطوير المدن والمباني بما ينسجم مع "رؤية السعودية 2030" الرامية إلى بناء اقتصاد مزدهر ومجتمع نابض بالحياة انطلاقاً من إحداث تحول رقمي على صعيد البنية التحتية في المملكة.

وبهذه المناسبة، قال فهد العجلان، رئيس شركة هانيويل في المملكة العربية السعودية والبحرين: "تعمل المملكة العربية السعودية على تنفيذ مجموعة من الأهداف الاستراتيجية الرامية إلى دعم اقتصادها والارتقاء بسوية حياة سكانها ضمن إطار "رؤية السعودية 2030". واستناداً إلى حضورها الرائد في المملكة لمدة تزيد عن نصف قرن من الزمن، تحرص شركة هانيويل على دعم هذه الأهداف من خلال مجموعة متنوعة من الحلول القائمة على التقنيات الرقمية، إلى جانب قدرتها على دمج وتطبيق خبراتها العالمية مع معارفها الواسعة في السوق المحلية. وتواصل شركة هانيويل تقديم المساعدة للمملكة من خلال نشر أحدث تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية باعتبارها تمثل عاملاً حاسماً في دعم العمليات التشغيلية الخاصة بالمباني والمدن، فضلاً عن توفير مستويات رفيعة من الذكاء التشغيلي التي لم تكن متاحة سابقاً".

بدوره، قال جورج بو متري، نائب الرئيس والمدير العام لشركة "هانيويل لتقنيات المباني" في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا: "من المتوقع أن يزداد الإنفاق السنوي على تكنولوجيا المدن الذكية في المنطقة بمقدار الضعف من 1.3 إلى 2.7 مليار دولار أمريكي خلال الأعوام الأربعة القادمة، حيث ستكون الرياض من المدن الرائدة في هذا المجال*. ويستفيد أكثر من 10 ملايين مبنى حول العالم حالياً من التحليلات المتقدمة للبيانات والتقنيات القائمة على الحوسبة السحابية التي توفرها شركة هانيويل. ونعمل حالياً على تطبيق هذه الحلول بشكل سليم وآمن في المملكة العربية السعودية ضمن المطارات والمستشفيات والجامعات ومرافق الضيافة، فضلاً عن المباني الصناعية والمباني متعددة الاستخدامات".

وأضاف بو متري: "يزداد اعتماد تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية بالتزامن مع تنامي تركيزنا على تطبيق حلول الأمن الإلكتروني الفاعلة. ونتعاون بشكل متواصل مع عملائنا لدمج أنظمة الأمن الإلكترونية القوية بهدف ضمان توفير أرقى درجات الحماية للعمليات التشغيلية في المباني".

وجمعت فعالية "يوم هانيويل للتكنولوجيا 2019"، التي استضافتها شركة "هانيويل لتقنيات المباني"، تحت مظلتها نخبة من أبرز عملاء الشركة وقادة القطاع، إلى جانب مجموعة من خبراء شركة هانيويل المتخصصين بالقطاع لمناقشة أحدث التوجهات والتطورات في السوق، بما في ذلك تقنيات إنترنت الأشياء الصناعية وما تحمله من تأثيرات نوعية على قطاع المباني.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى زيارة الرابط: www.honeywell-biotevent.com/FutureOfSaudiArabia

معلومات للمحررين

يمكن تنزيل استبيان "أبرز معالم سوق إنترنت الأشياء الصناعية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية" من "هانيويل" عبر الرابط التالي: https://hwll.co/r3j3b

نبذة عن استبيان "أبرز معالم سوق إنترنت الأشياء الصناعية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية" من شركة هانيويل

أجرت شركة هانيويل استبياناً حول أبرز معالم سوق إنترنت الأشياء لتحديد مستويات الفهم والجهوزية الضرورية لاعتماد تكنولوجيا إنترنت الأشياء بين المدراء التنفيذيين في المؤسسات المتوسطة إلى الكبيرة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتعاونت شركة هانيويل مع شركة "يوجوف"، الوكالة الرائدة في مجال أبحاث السوق، لإجراء المقابلات مع المسؤولين رفيعي المستوى من قطاعات المباني والنقل واللوجستيات، بغية توثيق كلّ من المزايا الفعلية والمتوقعة لهذه التكنولوجيا، فضلاً عن النظرة الاستثمارية المستقبلية لهذه التقنيات في وقتنا الراهن وفي غضون خمسة أعوام من الآن.

وبلغ عدد المقابلات الإجمالي 248 مقابلة، توزعت على 120 مقابلة في الإمارات العربية المتحدة و128 في المملكة العربية السعودية، شملت مشاركين يتولون مناصب قيادية داخل مؤسساتهم، وتراوحت أدوارهم بين الرؤساء والمدراء العامين إلى المسؤولين التنفيذيين وصولاً إلى القادة من مستوى المديرين ورؤساء الأقسام.

وتولّت مؤسسة البيانات الدولية، الرائدة عالمياً في قطاع تحليلات إنترنت الأشياء، مهمة تحليل النتائج وتجميعها.

© Press Release 2019