احتفت "جامعة حمدان بن محمد الذكية" بانطلاق العام الدراسي 2020/2021 بسلسلة من اللقاءات التعريفية الافتراضية التي عقدها سعادة الدكتور منصور العور، رئيس الجامعة، للترحيب بدخول الدارسين الحاليين والجدد مرحلة جديدة من التميّز الأكاديمي والعلمي، مؤكّداً السير قدماً في تسخير وتوظيف التكنولوجيا الذكية في توفير التعليم الذكي، الذي أثبت بأنّه حجر الأساس لمواصلة العملية التعليمية في ظل الظروف الاستثنائية التي يشهدها العالم اليوم نتيجة وباء "كوفيد-19". وجدّد سعادته التزام "جامعة حمدان بن محمد الذكية" بدعم التوجه الوطني نحو ضمان استمرارية التعليم، من موقعها كجهة سبّاقة في إحداث فارق إيجابي وحقيقي ضمن المنظومة التعليمية محلياً وإقليمياً وعالمياً، وانطلاقاً من دورها كذراع داعمة لمساعي الإمارات في قيادة مسيرة توفير التعليم الجديد والمنصف والشامل وفرص التعلم مدى الحياة للجميع.

وأعرب العور عن ثقته بالدارسين الذين يمثلون الثروة والأمل والرهان الأقوى للمستقبل، داعياً إياهم إلى التسلّح بالعلم والمعرفة وروح الابتكار والإبداع والريادة والعزيمة ليكونوا على أتمّ الجاهزية للانضمام إلى السباق العالمي ومواجهة المستحيل الذي لا وجود له في قاموس الإمارات، تماشياً مع توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي الرئيس الأعلى للجامعة، في تخريج قيادات شابة مؤهلة لبناء المستقبل. وأكّد العور إيمانه بالقدرات العالية والإمكانات المتطورة التي تعزز مساهمة "جامعة حمدان بن محمد الذكية" في ترسيخ ريادة الإمارات كإحدى الدول الأكثر استعداداً للتعلم الذكي، والذي يمثل أولوية قصوى في تجاوز التحديات العالمية الراهنة.

وشدد العور على أهمية البحث العلمي لكونه يُعد ركيزةً أساسية تدعم التوجهات الوطنية لبلوغ مصاف الدول الأكثر تقدماً، فضلاً عن كونه يشكل أحد العناصر المحورية التي تسهم في دفع مسيرة التنمية والتطور من خلال توظيف مُخرجات البحث العلمي في إعداد استراتيجيات أكثر فعالية بما يضمن استمرارية الريادة حاضراً ومُستقبلاً. ودعا العور الدارسين لتبني البحث العلمي والتطوير منهجاً في سعيهم لبلوغ مستوياتٍ جديدة من التميز الأكاديمي خلال سنوات دراستهم في جامعة حمدان بن محمد الذكية. وأضاف سعادة العور: "هناك تلازمٌ وثيق بين البحث والتطوير من جهة، والنمو الاقتصادي من جهةٍ أخرى، فثمَّة العديد من الدول التي تُعتبر فقيرةً من حيث الموارد الطبيعية، إلا أنها تمتلك اقتصاداتٍ تضاهي بها كبريات دول العالم نتيجة استثمارها في البحث والتطوير والموارد البشرية.

وقال سعادة العور: "نحرص باستمرار على إطلاق البرامج والمبادرات التعليمية المُبتكرة التي كان أحدثها "نموذج التعليم الهجين" التي أطلقتهُ الجامعة مؤخراً، والذي يُعتبر النموذج التعليمي الأول من نوعه من حيث الجمع بين منهجيات "التعليم المتزامن" و"التعليم غير المتزامن"، ليؤذن بمرحلة جديدة من التميز على صعيد التعليم العالي، عنوانها تطويع الابتكارات التقنية لتخريج جيلٍ متمكن أكاديمياً ومعرفياً وتكنولوجياً، قادر على قيادة مسيرة النماء والتقدم."

وأضاف: "نتطلّع إلى مواصلة توفير بيئة تعليمية متكاملة ومحفزة على الابتكار والإبداع والتميز ضمن مرافقنا الذكية والتفاعلية التي تجعل "جامعة حمدان بن محمد الذكية" تسبق جامعات العالم بفارق عشر سنوات. وسنمضي بلا شك في توظيف بنيتنا التحتية والتكنولوجية المتفوقة لتقديم تجربة متفردة تضمن تخريج رواد أعمال ومبتكرين وباحثين وسفراء معرفة وصناع قرار وبناة مستقبل، عوضاً عن باحثين عن عمل."

واختتم سعادته: "نعتزّ بما حققه ويحققه دارسونا من إنجازات علمية وأكاديمية تمثل مدعاةً للفخر بالنسبة لنا، متمنين منهم السير قدماً على درب التميز الذي اختطه لنا قيادتنا الرشيدة لنكون دوماً في موقع الصدارة العالمية. ونحن من جانبنا ملتزمون بنشر رسالتنا في ترسيخ ثقافة التعليم الذكي، باعتبارها عماد استمرارية التعلم الذي يعتبر قاطرة التقدم والنهضة والحياة."

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بـ :
مجموعة أورينت بلانيت
هاتف:+971 4 4562888
بريد الكتروني: media@orientplanet.com
موقع الكتروني: www.orientplanet.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.