المؤسسة الإبداعية متعددة التخصصات تقدّم دورات مجانية في التصميم الجرافيكي عبر الإنترنت وداخل مقرها للمتأثرين بتداعيات جائحة كوفيد-19.

المهارات والبرامج الضرورية لسوق العمل مثل Photoshop وSketchup ستقدمها نخبة من أساتذة المتخصصين في قطاع التصميم.

أفضل المرشحين أداءً سيحصلون على منحة دراسية مدفوعة الأجر لإتمام برنامج في التصميم مدته 10 أسابيع

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلن معهد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت Inscape Education Management مؤخراً عن مبادرة لمساعدة الباحثين عن فرص عمل من المقيمين في دولة الإمارات ممن تأثروا بشكل كبير بجائحة كوفيد-19 العالمية، وذلك بتقديم دورة تدريبية مجانية في مجال التصميم الجرافيكي الاحترافي، وتشمل الدورة بناء المهارات باستخدام برامج ضرورية لسوق العمل مثل Photoshop وSketchup.

تهدف هذه الخطوة الخيرية إلى الارتقاء بمهارات العاملين في مجال التصميم إلى آفاق جديدة تضمن تفوقهم في قطاعات التصميم الجرافيكي، والتصميم الداخلي، وتصميم الأزياء ومجالات التصميم الأخرى. ومن المقرر أن تُعقد ورش العمل المجانية خلال شهر ديسمبر من العام الحالي، مع توفير ستة أماكن في كل دفعة، تماشياً مع تدابير التباعد الاجتماعي لجائحة كوفيد-19. وسوف تستند معايير الاختيار على السير الذاتية للمتقدمين والتي يجب أن توضح وظائفهم السابقة في صناعة التصميم، وأعمالهم السابقة في مجالات التصميم والإبداع، إلى جانب توافر إقامة سارية المفعول في دولة الإمارات.

يُعد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت أحدث معهد متخصص في مجال التصميم في دبي، ويقع مقره في منطقة دبي للتصميم، أحد المراكز المتخصصة في مجال التصميم والتي تستضيف العديد من مهرجانات الأزياء والتصميم السنوية وتضم نخبة من الشركات الإبداعية. يُعد المعهد إحدى المنشآت المتطورة في قطاع التعليم ويختص بتطوير مهارات الطلاب في قطاعات التصميم والإبداع والمهن التجارية.

قدّم إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت، ومقره الرئيسي جنوب إفريقيا، تجربة تعليمية مميّزة في مجال التصميم لأكثر من ثلاثة عقود، وهو العامل الرئيسي الذي شجّعه على التوسع وإطلاق معهد متخصص في دولة الإمارات العربية المتحدة مؤخرًا. بادر معهد إنسكيب إلى تصميم جميع دوراته بعناية فائقة لتلبية متطلبات طلابه ومواكبة صناعة التصميم دائمة التطور، حيث يسعى المعهد جاهدًا إلى تسهيل عملية التعلّم الشامل لمساعدة الأفراد على إطلاق وتطوير إمكاناتهم في قطاعات الفنون الإبداعية والتصميم.

تُعقد ورش العمل المجانية في برامج Photoshop وSketchup أيام 5 و12 و19 من شهر ديسمبر المقبل في مقر المعهد بمنطقة دبي للتصميم أو عبر الإنترنت من خلال تطبيق Microsoft Teams. وعقب الانتهاء من ورش عمل التصميم الجرافيكي المجانية، سيوفر معهد إنسكيب للمرشح الأفضل أداءً في كل ورشة عمل فرصة الانضمام إلى دورة تنتهي بالحصول على شهادة معتمدة في التصميم الجرافيكي أو التصميم الداخلي أو تصميم الأزياء، وسيتم تقديم الدورة التي تقام على مدى 10 أسابيع عبر الإنترنت وستكون مدفوعة الأجر بالكامل من قبل المعهد. يجب على المرشحين المهتمين بالتسجيل في ورش العمل المجانية إحضار أجهزة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بهم إلى ورش العمل.

بمناسبة تقديم برنامج ورش عمل التصميم المجانية، قال مورناي شومان، مدير معهد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت في دبي: "نأمل أن نمنح من ليست لديهم وظيفة حالياً فرصة جديدة عبر تعزيز فرصهم المهنية في مجال التصميم من خلال أحدث ورش العمل التدريبية المجانية عبر الإنترنت وفي مقر المعهد، والتي سنقدمها للمرشحين المختارين وسيتم تصميمها وفقاً لمنهجيات التعليم المفضلة لديهم والمهارات التي يرغبون في تطويرها".

وأضاف شومان: "إنّ معهد إنسكيب شغوف بتطوير مهارات الطلاب في قطاع الصناعة الإبداعية، ونأمل أن نلعب دوراً مؤثراً في تطوير مهارات قاطني دولة الإمارات ومساعدتهم في الحصول على فرص عمل جديدة، خاصة خلال هذه الأوقات الصعبة نظراً لجائحة كوفيد-19".

بوجه عام، يهدف أسلوب التدريب الفريد الذي يتبعه معهد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت إلى تدريب المرشحين على اكتساب مهارات قوية لحل المشكلات من خلال منهجيات التفكير التصميمي وتمكينهم من تقديم الحلول الواقعية بكل ثقة. يقدّم المعهد الدورات التدريبية بعد ساعات العمل، ما يوفر للمهنيين العاملين فرصة اكتساب مهارات جديدة في الوقت المناسب لهم ويمكّنهم أيضاً من التعلّم أثناء تأدية وظائفهم وإحداث تأثير فوري في بيئة عملهم. كذلك، كما يقدّم المعهد جداول صباحية ومسائية تلبي متطلبات الراغبين في دخول عالم التصميم والإبداع الذي يتسم بالإثارة.

يضم المعهد استوديوهات حديثة ومجهزة بالكامل لتزويد الطلاب ببيئة تعليمية محفِّزة، ويحتوي أيضًا على مجموعة متنوعة من الموارد اللازمة لإكمال تعليمهم. ومن أجل تزويد الطلاب بتجربة تعلّم مخصصة، يوفّر المعهد عضو هيئة تدريس لكل عشرة طلاب على الأكثر، فضلاً عن استخدام التدريبات العملية والمشروعات الواقعية الي تتيح للطلاب تطبيق ما تعلموه داخل وخارج جدران الفصل الدراسي. بالتوازي مع ذلك، يوفّر معهد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت تجربة تعليمية مختلطة عبر الفصول الافتراضية وداخل مقره لمعظم الدورات التي يقدمها.

وتركز المواد المتنوعة التي يقدمها المعهد على مجموعة من جوانب التصميم تشمل القنوات الرقمية وتصميم الأزياء والتصميم الداخلي والاتصال. ولدى الراغبين في دراسة هذه التخصصات خيار المشاركة في الدورات القصيرة، والدورات التي تنتهي بالحصول على شهادات معتمدة، والدروس الأساسية والتدريب على البرمجيات، ويتراوح عددها من 3 إلى 6 جلسات أو 4 إلى 10 أسابيع. تشمل البرامج الرئيسية للمعهد الدورات التي تنتهي بالحصول على شهادات معتمدة وتستغرق 10 أسابيع في مجالات تصميم الأزياء، والتصميم الداخلي، والتصميم الجرافيكي بالإضافة إلى الشهادة المتقدمة في أعمال التصميم. يتم تقديم هذه الدورات عبر مستويين، هما المستوى الأساسي (المستوى 1) أو المستوى المتقدم (المستوى 2) لضمان تزويد الطلاب بالمهارات والتدريب اللازم للتفوق.

يستطيع المقيمون في دولة الإمارات من المهتمين بالتقديم في ورش عمل التصميم الجرافيكي المجانية بمعهد إنسكيب إرسال سيرتهم الذاتية عبر البريد الإلكتروني Workshop@inscape.ae أو التواصل عبر واتساب على الرقم +971529473935 للحصول على مزيد من المعلومات حول ورش العمل المجانية في شهر ديسمبر.

-انتهى-

تاريخ المعهد:

أُطلق Inscape الجنوب إفريقي في عام 1981 كمؤسسة فنون إبداعية متعددة التخصصات. وانطلاقًا من معني كلمة Inscape، وهو مصطلح صاغه الشاعر الفيكتوري جيرالد مانلي هوبكنز، يهدف المعهد إلى كشف النقاب عن الجوهر الفريد أو الطبيعة الداخلية لطلابه من خلال الدورات المتقدمة في مجالات التصميم. وبنيت ثقافة المعهد على نظام قيمي يحث على الجودة والأصالة وبناء العلاقات، والتي تنعكس جميعها في ربوع المؤسسة من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة على الدوام، والاحتفاظ بأصالته في جميع أعماله، وتوطيد العلاقات القائمة بين الموظفين والطلاب والخريجين والعاملين في الصناعة. ومن خلال برامجه المختلفة وتوسعه العالمي الأخير، يأمل Inscape أن يصبح علامة تجارية معروفة، وأن يحقق الوعي العالمي ويعزز ثقافة المعرفة التي تطلق إمكانات الأفراد والطلاب.

تضم قائمة قيادات إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت هيلين بيرز، الرئيس التنفيذي، وكيفين كرومهاوت، المدير المالي، في حين يشغل مورناي شومان منصب المدير العام لمعهد إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت. أسهم الموظفون والطلاب الموهوبون في جعل Inscape أحد مؤسسات التصميم الرائدة في جنوب إفريقيا ومكّنوه من التوسع في جميع أنحاء العالم وصولاً إلى دبي.

نبذة عن إنسكيب إديوكيشن مانيجمنت:

تأسست مجموعة Inscape Education Group في عام 1981 على يد هاري إدموندز وشيري وايتهيد، وهي أقدم مؤسسة فنون إبداعية متعددة التخصصات مملوكة للقطاع الخاص في جنوب إفريقيا. قدّمت مجموعة إنسكيب إديوكيشن التميّز في التعليم، لاسيما مجال التصميم، لأكثر من ثلاثة عقود، لكنها لا تنسى أبدًا أن سبب استمراريتها هو موظفوها. تقدم هذه المؤسسة مجموعة متنوعة من البرامج التي تتراوح من دورات مدتها ستة أشهر إلى برامج الدراسات العليا المعتمدة والمسجّلة للأفراد الذين يسعون إلى تطوير وتعزيز قدراتهم الإبداعية.

قائمة الدورات الرئيسية التي يقدمها معهد إنسكيب:

 

شهادة في تصميم الأزياء - المستوى 1 والمستوى 2

ادخل عالم صناعة الأزياء المثير، وتعلم كيفية صياغة القوالب الأساسية عبر البدء بتصميم أجزاء تناسب شكل جسمك وحجمك. يتعرف الطلاب خلال هذه الدورة على تقنيات الخياطة الأساسية من خلال حياكة بلوزة وتنانير ضيقة وفساتين متنوعة. وسوف يتعلمون كل ما يتعلق بالأنماط وصيحات الموضة إلى جانب مقدمة أساسية حول أنواع الأقمشة. وسوف يخوض الطلاب رحلة من التعلّم الذاتي المثير من خلال دخولهم عالم صناعة الأزياء وإنشاء محفظة أساسية لأعمالهم.

سيتعلم طلاب المستوى المتقدم كيفية تحليل متطلبات العميل في العالم الحقيقي، وسوف يُطلب منهم تصميم أنماط ومجموعة محددة من الأزياء. وسيقوم الطلاب بصقل مهاراتهم في الخياطة اعتمادًا على مدى تعقيد الأزياء المطلوبة، وبالتالي سيتعرف الطلاب على كيفية التعامل بصورة متقدمة مع الأقمشة، وصناعة النماذج المتقدمة، والخياطة وتصميم الأزياء.

شهادة في التصميم الداخلي - المستوى 1 والمستوى 2

استكشف عناصر ومبادئ التصميم، وتحليل متطلبات العميل والمكان، ونظرية الألوان، ومنظومة الألوان، والتطبيق الداخلي، ورسم المخططات وقراءتها، والارتفاعات والمنظورات. سيتعلم الطلاب كيفية إنشاء لوحات العيّنات وتخطيط المساحات، فضلاً عن اكتساب الخبرة في برامج مثل CAD للتصميمات الداخلية، واستكشاف خيارات المواد والتطبيقات المتنوعة على مختلف الأسطح، وسيشارك الطلاب أيضًا في الدراسة الذاتية للتعرف عن كثب على صناعة التصميم الداخلي وإنشاء محفظة أساسية لأعمالهم.

سيتولى طلاب المستوى المتقدم إكمال وإدارة مشروع التصميم الداخلي من البداية إلى النهاية. وسوف يتعلمون كيفية تحليل متطلبات العميل وإيجازه، إلى جانب الإدارة الأساسية لمشروع التصميم الداخلي. سوف يكتسب الطلاب مهارات تقديم تصاميمهم رقمياً باستخدام التقنيات الإبداعية لرسم المنظورات وتقديم المشروع. كما يتسنى للطلاب معرفة أدوات ممارسة هذا المجال باحتراف من خلال التعرف على مجموعة محدودة من التصاريح والأذونات المرتبطة بقوانين دبي.

شهادة في التصميم الجرافيكي - المستوى 1 والمستوى 2

سيتعلم الطلاب أساسيات تصميم الجرافيك من خلال معسكر تدريبي مثير في مجال الرسم والإبداع دون الحاجة إلى خبرات مسبقة في الرسم أو الفنون. وسوف يكتسب الطلاب مهارات تعديل الصور ومعالجتها عبر تطبيقات Adobe Photoshop وIllustratorالتي سيستخدمونها في تصميم مشاريع مثل صور الخلفية الخاصة بالهواتف المحمولة. وعند إتمام الدورة، سيكون لدى الطلاب محفظة أساسية لأعمالهم تسلّط الضوء على مهاراتهم وإمكاناتهم الجديدة.

سيتعلم طلاب المستوى المتقدم برنامج Adobe InDesign لتصميم الصفحات المزدوجة للمجلات وكتاب إلكتروني يجمع بين الفن اليدوي والتصميم مع تطبيقات Adobe مثل Photoshop وIllustratorالتي تم التدرب عليها في المستوى 1.

يستطيع المقيمون في دولة الإمارات من المهتمين بالتقديم في ورش عمل التصميم الجرافيكي المجانية بمعهد إنسكيب إرسال سيرهم الذاتية عبر البريد الإلكتروني Workshop@inscape.ae أو التواصل عبر واتساب على الرقم +971529473935 لمزيد من المعلومات حول ورش العمل المجانية في شهر ديسمبر.

للاستفسارات الإعلامية

فيكتوريا سالدونجاراي

إمباير كوميونيكيشنز

victoria@empyrecommunications.com

+971 50 829 1122

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2020

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.