يسرّ "جناح فرنسا" في "إكسبو 2020 دبي" الإعلان عن انضمام "مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي" كأحدث شريك رسمي له. وسوف تعزز هذه الشراكة تواجد الشركات الفرنسية بشكل أكبر في المنطقة، بالإضافة إلى استعراض إمكاناتها في مجال الأعمال التجارية من خلال "جناح فرنسا" في دبي.

يركّز "إكسبو 2020 دبي" على موضوع "تواصل العقول.. وصنع المستقل" الذي اتخذه شعاراً له، باعتباره أول معرض عالمي من نوعه ينعقد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA). ومن المتوقع أن يستقطب "إكسبو 2020 دبي" الذي يجمع أكثر من 200 جهة ودولة مشاركة فيه تحت سقف واحد، حوالي 25 مليون زائر.  

ولطالما احتلت دورات هذا المعرض الدولي على مرّ السنين، مراتب متقدمة جداً ضمن الفعاليات العالمية الأكثر استقطاباً للجمهور إلى جانب "الألعاب الأولمبية" و"كأس العالم". وتحظى فعاليات هذا المعرض الضخم بتاريخ حافل وعريق، وذلك منذ دورته الأولى التي أُقيمت في لندن في العام 2019.

لقد تطوّرت الطموحات التي وضعتها دورات هذا المعرض على مدى عقود من الزمن، وهي تميل اليوم نحو التعاون الدولي والبحث عن حلول للتحديات التي تواجهها البشرية الآن. وسوف تلتقي كل دول العالم على مدار ستة أشهر تحت سقف واحد من أجل طرح وتنفيذ حلول محددة تصب في صالح البشرية. ولم يعد هذا الموضوع مجرّد اقتراح رمزي في ظل الأزمة الصحية التي يواجهها العالم اليوم، إنما أصبح حاجة ملحة وحاسمة.    

"جناح فرنسا" يعمل على إبراز دور فرنسا المتميّز في تعزيز الانتعاش الاقتصادي

سوف يكرّس "جناح فرنسا" في دبي، جهوده من أجل تعزيز المواهب والأفكار والأصول الفرنسية، وذلك بهدف تثبيت موقع فرنسا كقوة محرّكة على الساحة الدولية لإنجاز "أهداف التنمية المستدامة" وبناء عالم ما بعد الأزمة الصحية. وسوف يقوم "جناح فرنسا" من خلال تواجده القوي في أهم تجمّع دولي من المقرر إقامته في العام 2021، بلعب دور أساسي كجزء من مساعيه لتحفيز الاقتصاد الفرنسي. ففي الواقع، إن هذا التجمّع الدولي سوف يشكل فرصة فريدة من نوعها لكي تسترد الشركات نشاطها الاقتصادي، من خلال خلق فرص إنمائية جديدة وتسهيل الوصول إلى أسواق جديدة.  

"إن دولة الإمارات العربية المتحدة تمثّل فرصة كبيرة لفرنسا، بالنظر إلى علاقاتنا الاقتصادية والتجارية الوثيقة للغاية. ونحن مقتنعون بأن تواجد جناح فرنسا في أهم تجمّع دولي للعام 2021، سوف يوفّر فرصة فريدة من نوعها من أجل تعزيز البُعد الإنمائي واندماج الشركات الفرنسية في الإمارات. إن الشراكة مع مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي، هي جزء من دينامية استعادة الاقتصاد الفرنسي نموه وتأثيره في المنطقة".

إريك لانكيه،

المفوض العام لفرنسا في "إكسبو 2020 دبي" ورئيس الشركة الفرنسية للمعارض "كوفريكس"

"مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي": خيارنا الطبيعي أن نكون شريكاً أساسياً

تمثّل "مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي"، شبكة قوية تضم مجموعة من الشركات، بدءاً من أكبر الشركات الفرنسية المتعددة الجنسيات المدرجة على مؤشر كاك 40 (CAC 40) والشركات الإماراتية المحلية، وصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ورواد الأعمال الأفراد النشطين في الإمارات.

وتُعتبر "مجموعة الإعمال الفرنسية"، وهي أيضاً عضو في شبكة "غرف التجارة والصناعة الفرنسية الدولية ( CCI France International)، منظمة دينامية ومستقلة غير ربحية تلتزم بتعزيز العلاقات التجارية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وفرنسا، وتتخذ من أبوظبي وهي عاصمة الدولة التي تحتضن مؤسساتها الحكومية، مقراً لها.

لم يتم اختيار أبوظبي عن طريق الصدفة.. فهذه المدينة، وبكل الأحوال، هي موطن لمتحف اللوفر الثاني وجامعة السوربون أبوظبي ومدينة مصدر وأدنوك (شركة بترول أبوظبي) ومقر للوكالة الدولية للطاقة المتجددة (آيرينا).. وجميعها مؤسسات تحتفظ "مجموعة الأعمال الفرنسية" بعلاقات وضيدة معها وتنظيم فعاليات مشتركة في قلب أبوظبي.. إنها مدينة منفتحة حقاً على العالم وزاخرة بالطموحات التي تتشاطرها مع "مجموعة الأعمال الفرنسية".  

"إن جناح فرنسا في إكسبو 2020 يشكل فرصة رائعة لأعضاء مجموعة الأعمال الفرنسية – وبشكل عام لجميع الشركات الفرنسية الساعية إلى تطوير مشاريعها العالمية و/أو استكشاف آفاق جديدة للتوسع في الإمارات والمناطق المجاورة.

ومن هذا المنطلق، فإن مجموعة الأعمال الفرنسية تتوقع أن تلعب هذه الشراكة مع جناح فرنسا دوراً رئيسياً في الترويج لمنتجاتها وخدماتها، وإبراز مدى أهمية دولة الإمارات العربية المتحدة بالنسبة لاستراتيجيات النمو التي يعتمدها أعضاء المجموعة على المستويين المحلي والإقليمي".

إريك كوهو

رئيس مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي والميدر الإقليمي لدولة الإمارات العربية المتحدة في "بي إن بي باريبا" 

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: https://www.fbgabudhabi.com/  و www.francedubai2020.com/en

للاتصالات الإعلامية:

جناح فرنسا – هافاس باريس - francedubai2020@havas.com

مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي - communication@fbgabudhabi.com

نبذة حول كوفريكس

تأسست كوفريكس (الشركة الفرنسية للمعارض) في يناير العام 2018، وهي شركة مساهمة محدودة (SAS) ممولة من القطاع العام. وهذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إنشاء هيئة لتوفير الخبرة لمشاركة فرنسا في الفعاليات والأنشطة العالمية والدولية.

فقد تم إنشاء كوفريكس كجزء من مشروع طويل الأمد بهدف الاستفادة من الدروس المستقاة من المعرض العالمي "إكسبو" لضمان تنظيم مشاركة فرنسا المستقبلية في المعارض الدولية والمعارض العالمية على النحو الأمثل وتوفير أفضل مردود. والهدف من هذه الشركة هو تشكيل هيئة مشتركة بين القطاعين العام والخاص للترويج لصورة فرنسا وجاذبيتها. للاطلاع على المزيد يرجى زيارة: www.cofrex.fr

نبذة حول مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي

تمثّل "مجموعة الأعمال الفرنسية في أبوظبي" التي تأسست في العام 1979، شبكة قوية تضم مجموعة من الشركات، بدءاً من أكبر الشركات الفرنسية المتعددة الجنسيات المدرجة على مؤشر كاك 40 (CAC 40) والشركات الإماراتية المحلية، وصولاً إلى الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم ورواد الأعمال الأفراد. وتشمل المهام الأساسية لهذه المجموعة تعزيز العلاقات التجارية الثنائية والأنشطة التجارية المسؤولة والتبادلات الاقتصادية والاستثمارات بين فرنسا ودولة الإمارات العربية المتحدة، وكذلك تمثيل وتوحيد وتعريف وتعزيز وخدمة مصالح أعضائها، ودعم التوسعات التجارية للشركات الفرنسية العاملة في أبوظبي والإمارات العربية المتحدة، وكذلك الأمر بالنسبة للشركات الإماراتية العاملة في فرنسا.

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة: www.fbgabudhabi.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.