المنامة، البحرين: أعلنت شركة "بي نت"، الشركة الوطنية المسؤولة عن تزويد خدمات شبكة النطاق العريض في مملكة البحرين، والتي تم إطلاقها في أكتوبر 2019، عن افتتاحها مركز عمليات الأمن السيبراني بهدف حماية البنية التحتية الرقمية لشركة "بي نت" من أي هجمات إلكترونية، وتقديم خدمات آمنة وموثوقة لعملاء "بي نت" مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة. حيث سيعمل مركز عمليات الأمن السيبراني على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع (24 ساعة/ 7 أيام)، وذلك لضمان تلافي المخاطر والكشف عن التهديدات الإلكترونية التي تستهدف الأنظمة والبنية التحتية الرقمية وسرعة الاستجابة والتصدي لها بشكل فوري ضمن جهودها المستمرة نحو تحقيق التميز والارتقاء بخدمات الاتصال المقدمة.وكما هو معلوم فإن شركة "بي نت” تعمل على تطوير وتعزيز الشبكة الوطنية للنطاق العريض وإنشاء بنية تحتية قوية وآمنة للاتصالات الرقمية، بما يتماشى والخطة الوطنية الخامسة للاتصالات. فإن حماية هذه البنية التحتية من أي مخاطر أو اضطراب وإنشاء أساس آمن للاتصالات الرقمية في مملكة البحرين يُعد من أحد أهم الركائز الاستراتيجية الرئيسة لشركة "بي نت".وقد قام رئيس مجلس إدارة "بي نت" الشيخ علي بن خليفة آل خليفة وأعضاء الإدارة الكرام، بزيارة تفقدية لمقر شركة "بي نت" للاطلاع على سير العمل، حيث اطلعوا على المراكز التي اطلقتها الشركة مؤخرا في مقرها الرئيسي في منطقة الهملة، وهي مركز إدارة الخدمات لدعم مزودي خدمة الاتصالات في المملكة، ومركز «بي نت» المتميز لعمليات الشبكة الذكية، لدعم مهمة «بي نت» المتمثلة في تقديم خدمات شبكة آمنة وموثوقة ومستقرة لعملائها، ومركز عمليات الأمن السيبراني والذي يهدف الى حماية البنية التحتية الرقمية لشركة "بي نت" من أي هجمات إلكترونية، وتقديم خدمات آمنة وموثوقة لعملاء "بي نت" مزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم في المملكة. يأتي ذلك ضمن سعي "بي نت" المستمر في اتباع منهجيات التميز لتحقيق أقصى قدر من الكفاءة والفعالية، مما يساهم بالإسراع في حركة النمو الرقمي لقطاع الاتصالات في المملكة.وبهذه المناسبة قال الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، رئيس مجلس إدارة "بي نت": أنه "يسر شركة البحرين الوطنية لشبكة النطاق العريض "بي نت" أن تطلق مركز الأمن السيبراني والذي يتماشى مع رؤية المملكة لتطوير ودعم الأمن السيبراني الوطني، حيث تولي مملكة البحرين اهتماماً كبيراً بالأمن السيبراني كأحد الركائز الرئيسية في المنظومة التقنية، ونحن في "بي نت" نطمح للمساهمة في دعم الجهود البارزة التي تقوم بها حكومة مملكة البحرين الرشيدة لرفع مستوى الاستعداد والجاهزية في مجال الامن السيبرياني."”كما وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة بي نت السيد محمد بوبشيت: "تحسين تجربة العملاء على رأس قائمة أولوياتنا في "بي نت"، وتزويدهم بخدمات قائمة على ألياف آمنة وموثوقة وذلك من خلال حماية الأنظمة والبنية التحتية الرقمية وأمن المعلومات، عبر استخدام أحدث التقنيات الرائدة في صناعة الاتصالات للدفاع عن الفضاء الالكتروني، وضمان جودة أمن المعلومات لجميع مزودي الخدمة." 

والجدير بالذكر أن مركز عمليات الأمن السيبراني الجديد سيلعب دوراً حيوياً في ضمان أمن الفضاء السيبراني لشركة "بي نت" والمساهمة في أمن الاتصالات الرقمية في جميع أنحاء المملكة عامةً. كما أن طرح شبكة الجيل الخامس 5G أسهم بزيادة ملحوظة في أعداد الأجهزة المتصلة عبر مقار الأعمال والمنازل. وبالتالي، سيساهم أمن البنية التحتية للألياف البصرية، والتي تدعم تقنية ال 5Gوتعزز من أدائها، في النهوض بالاقتصاد الوطني وتحقيق رفاهية المستهلك.

ومن جانبه بين الدكتور خالد آل خليفة - الرئيس التنفيذي للأمن في "بي نت": “أن إطلاق مركز عمليات الأمن السيبراني هو نقطة تحول في المهمة الشاملة لتأمين الفضاء السيبراني لشركة "بي نت" وخدمة مملكة البحرين بينما نمضي قدماً وبثقة نحو عصر التقدم والابتكارات الرقمية ".

تواصل "بي نت" جهودها في العمل على تطوير عملياتها وبنيتها التحتية، من أجل تقديم خدمات متطورة، عالية الجودة وذلك بهدف تعزيز تجربة العملاء والمساهمة في تحقيق الأمن السيبراني الشامل للمملكة.

-انتهى-

حول "بي نت"

"بي نت" هي الشركة الوطنية لشبكة النطاق العريض القائمة على الألياف البصرية "الفايبر" في مملكة البحرين، وهي مسؤولة عن تصميم وإنشاء وإدارة البنية التحتية في مملكة البحرين وبيع المنتجات والخدمات لمزودي خدمات الاتصالات المرخص لهم وفقًا للوائح وقوانين الاتصالات المتبعة في مملكة البحرين.

شركة "بي نت" جزء أساسي من الخطة الوطنية الخامسة للاتصالات في مملكة البحرين، والتي وضعت لتحقيق النمو والتنوع الاقتصادي في قطاع الاتصالات، وتعزيز التنافسية، وتطوير البنية التحتية للإنترنت فائق السرعة "الفايبر" لتوصيلها إلى 100? من الشركات والمؤسسات و95? من المساكن في جميع أنحاء مملكة البحرين.

يُعد إطلاق شركة "بي نت" في عام 2019 حقبة جديدة لقطاع الاتصالات في مملكة البحرين، وذلك لإعداد المملكة لمستقبل رقمي ببنية تحتية للاتصالات الرقمية من الدرجة الأولى وقطاع خدمات رقمية نشط، والذي من شأنه أن يعزز من مكانة مملكة البحرين كوجهة استثمارية استراتيجية ومركزاً إقليمياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ووجهة مُساهمة في الارتقاء بخدمات الاتصال المقدمة.

تواصل شركة "بي نت" العمل على إنشاء وتطوير البنية التحتية للشبكة الوطنية للنطاق العريض الرقمية وتقديم خدماتها بجودة عالية، وكفاءة أكبر تُمّكن جميع مزودي الخدمة المرخص لهم من توفير خدمات انترنت متطورة وعالية الجودة، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على المستخدم النهائي وذلك من خلال توفير إنترنت عالي السرعة، آمن، وموثوق وبأسعار تنافسية ومعقولة.

للاستفسارات، يرجى التواصل مع فريق الاتصال المؤسسي في شركة "بي نت" على: commsadmin@bnet.com.bh

أو زيارة موقعنا الإلكتروني:  www.bnet.bh

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.