أعلنت شركة البحرين للمقاصة، الشركة التابعة والمملوكة بالكامل لبورصة البحرين، عن توقيعها لمذكرة تفاهم مؤخرًا مع شركة مركز مقاصة للأوراق المالية (مقاصة) في المملكة العربية السعودية المملوكة بالكامل لمجموعة تداول السعودية، حيث قام بتوقيع الإتفاقية كل من الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة البحرين للمقاصة، والسيد وائل الهزاني،  المدير التنفيذي لشركة مقاصة. 

وتسعى المذكرة إلى تعزيز تبادل المعلومات والخبرات من أجل تطوير المقاصة المركزية في كلا البلدين، فضلاً عن استكشاف فرص التعاون فيما يتعلق بتطوير المقاصة المركزية وخدمات التدريب.  

وبهذه المناسبة، صرح الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في شركة البحرين للمقاصة، بالقول: "تحدد هذه المذكرة بشكل واضح الهدف والغرض من تعاوننا كما تؤسس قناة رسمية لتبادل المعلومات ، حيث نتطلع إلى توسيع آفاق التعاون المتعلقة بتطوير الأعمال والابتكار والعمل على العديد من المبادرات التي من شأنها أن يكون لها تأثير إيجابي في كلا السوقين، مما يساهم في تعزيز الكفاءة والسيولة." 

وأضاف: "كما نتطلع إلى العمل مع شركة مقاصة لتعزيز الاتصال والأنظمة البيئية المالية في مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية، مما يساهم في تقوية العلاقات الثنائية بين المملكتين." 

من جانبه، علق السيد وائل بن عبدالله الهزاني، المدير التنفيذي لشركة مقاصة، بالقول: "تسعى كل من شركة البحرين للمقاصة وشركة مقاصة إلى تلبية احتياجات السوق في قطاع رأس المال، حيث يدرك كلا الجانبين أهمية هذا الدور مما يمثل دافعًا إلى التعاون بين الشركتين، كما تعتبر مذكرة التفاهم هذه شهادة حقيقية على سعينا المتبادل لتعزيز وخلق بيئة عادلة وتنافسية. كما تضع هذه الاتفاقية حجر الأساس للتعاون الفعال والتنسيق المتكامل بين الطرفين والتباحث  حول فرص التدريب و التطوير في مجال المقاصة المركزية و التي من شأنها أن تخلق فرصًا جديدة لتحقيق المنفعة المتبادلة لكلا الطرفين لتحقيق أهداف هذه المذكرة." 

وتجدر الإشارة إلى أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار الجهود المشتركة لتقوية أواصر العلاقات بين الأجهزة والمؤسسات العاملة في قطاع رأس المال بدول مجلس التعاون. 

#بياناتشركات

-انتهى-

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2022

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.