دبي: وقعت "سويس بورت" ومجموعة "اير فرانس-كي أل أم" عقد خدمات جديد يمتد حتى عام 2025 في المملكة العربية السعودية، وينص على توسيع آفاق التعاون الحالية لتشمل جميع الرحلات التي تسيرها كافة شركات مجموعة الطيران الفرنسية-الهولندية، بما فيها رحلات الشحن الجوي من وإلى المملكة.

ويأتي العقد الذي يستمر لمدة خمسة أعوام مع مجموعة الطيران الفرنسية- الهولندية في المملكة ليعزز من حضور "سويس بورت" في شبه الجزيرة العربية. ويسري العقد الجديد حتى عام 2025، ويشمل الآن مناولة الشحن الجوي وخدمات المسافرين وخدمات المناولة الأرضية، ويغطي كافة الرحلات التي تسيرها مجموعة "اير فرانس-كي أل أم"، بما فيها رحلات "كي أل أم" و"اير فرانس" و"اير فرانس للشحن" و"مارتين اير" و"ترانسافيا".

وبهذه المناسبة، قال جيرولد تومولكا، الرئيس التنفيذي لشركة "سويس بورت الشرق الأوسط": "يسعدنا أن تحظى أعمالنا وفرق عملنا مجدداً بثقة ’اير فرانس كي-أل أم‘  في المملكة العربية السعودية. فمن خلال العقد الجديد الذي يشمل كافة شركات الطيران التابعة للمجموعة، نؤكد ذلك مكانتنا كشريك مفضل لديها في المنطقة، ونتطلع قدماً لدعمها في مرحلة تعافي الأسواق والآفاق المبشرة لما بعد كوفيد-19".

يبدأ سريان العقد الجديد تزامناً مع رحلة جديدة تسيرها "كي أل أك" بين أمستردام والرياض أربعة مرات في الأسبوع اعتباراً من 11 يناير 2021، على متن طائرة البدن العريض "ايرباص إيه 330". وقبل وباء كوفيد-19، وفرّت "سويس بورت" خدمات المناولة الأرضية لعشرة رحلات أسبوعياً لشركة "كي أل أم" في الدمام، ورحلة توقف محطة واحدة على المسار بين أمستردام ومسقط، دعمتها "سويس بورت" أيضاً بخدمات المناولة الأرضية.

ويأتي توسيع العقد دعماً لاستراتيجية النمو التي تنتهجها "سويس بورت" في منطقة الشرق الأوسط، فقد أضافت الشركة مؤخراً مطار الأمير نايف بن عبدالعزيز الدولي في القصيم إلى محفظتها، ليصبح بذلك رابع مطار تغطيه عملياتها في المملكة العربية السعودية. وبصورة إجمالية، تتمتع "سويس بورت" بحضور متميز في المملكة العربية السعودية منذ عام 2016 إبّان إطلاق عملياتها في الرياض وجدة والدمام. ومنذ ذلك الحين، واصلت الشركة توسيع عملياتها تدريجياً لتتحول من شركة ناشئة إلى مؤسسة راسخة تتمتع بقاعدة عملاء واسعة من الناقلات الإقليمية والدولية المعروفة.

وإلى جانب المملكة العربية السعودية، تزاول "سويس بورت الشرق الأوسط" نشاطها في سلطنة عمان بالتعاون مع شريكها "مجموعة الجرواني" التي تمتلك 30 ? من المشروع المشترك. ومنذ بدء العمليات في عام 2017، سرعان ما نجحت "سويس بورت عمان" بتوسيع محفظة عملائها أيضاً، معززة بذلك مكانتها كشريك المطار الموثوق للناقلات الإقليمية والدولية.

وفرت "سويس بورت الدولية" المحدودة، في عام 2019، أفضل خدمات المناولة الأرضية في المطارات لحوالي 265 مليون مسافر، كما قامت بمناولة حوالي 4,6 مليون طن من الشحن الجوي في 115 مستودعاً حول العالم. وتم اعتماد العديد من مستودعات الشركة لتوفير الخدمات اللوجستية الصيدلانية من قبل مركز التميز للموردين المستقلين في "الاتحاد الدولي للنقل الجوي" "أياتا" و"الوكالة التنظيمية للأدوية ومنتجات الرعاية الصحية" في بريطانيا. وباعتبارها مزوداً عالمياً رائداً لخدمات المناولة الأرضية والشحن، تضم الشركة حوالي 64 ألف موظف وتنشط في أكثر من 300 مطار في 47 بلداً موزعاً على 6 قارات. وفي عام 2019، حققت الشركة عائدات تشغيلية مجمعة قدرها 3,13 مليار يورو.

معلومات الاتصال الإعلامية

سويس بورت الدولية المحدودة | أنشطة الاتصال ضمن المجموعة | ستيفان هارتونج | ص. ب. | 8058 مطار زيورخ | سويسرا   group.communications@swissport.com | +41 43 815 00 22

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.