"Ignite" ستدعم 60 شركة ناشئة بتمويل يصل إلى 120 مليون درهم على مدى ثلاث سنوات

الشراكة ستثمر عن أول حاضنة ومسرّعة أعمال تحت مظلة "دسربت أي دي" في إمارة أبوظبي

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة : أعلنت "دسربت أي دي"، إحدى أكبر منصات لرأس المال الاستثماري في المنطقة عن توقيع عقد شراكة مع Flat6Labs، الشركة الرائدة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التمويل الأساسي، والتي تُدير برامج الشركات الناشئة في المنطقة، لإطلاق برنامج "Ignite" لاحتضان وتسريع الأعمال في إمارة أبوظبي، بهدف توفير تمويل أولي وعددٍ من المزايا الأخرى للشركات الناشئة بقيمة تزيد على 120 مليون درهم إماراتي، بما في ذلك المساحات المكتبية وبرامج التوجيه والإرشاد.

ويأتي البرنامج الجديد ضمن إطار عمل "دسربت أي دي" والذي يهدف إلى دعم ورعاية 1,000 شركة ناشئة على مدار السنوات الخمس المقبلة وتكوين مجتمعٍ محلي مزدهرٍ من مؤسسي الأعمال الناشئة، ومديري الصناديق الاستثمارية، وحاضنات ومسرعات الأعمال في إمارة أبوظبي. وتشكل "Ignite" الشراكة الأولى ضمن عددٍ من الشراكات التي تعتزم "دسربت أي دي" تأسيسها في تسريع الأعمال.

ويجسد إطلاق برنامج Ignite بالشراكة مع Flat6Labs طموح "دسربت أي دي" لمضاعفة القيمة وتحقيق فوائد اقتصادية لدولة الإمارات العربية المتحدة على المدى الطويل من خلال تمويل رواد التكنولوجيا وقادة التغيير. ومن المقرر أن يستثمر البرنامج في 20 شركة ناشئة سنوياً على مدى ثلاث سنوات، وسيستمر في استقبال طلبات القبول للدورة الأولى حتى يوم 30 أبريل 2021، ومنح التمويلات الأولية للشركات المشاركة بقيمةٍ تصل إلى 550,000 درهم إماراتي، إلى جانب تمويلٍ لاحقٍ يصل إلى 2 مليون درهم إماراتي. كذلك، ستحصل الشركات الناشئة المشاركة في البرنامج على دعمٍ خاص مصممٍ لمساعدتها على توسيع وتنمية نطاق أعمالها بشكلٍ فعّال، وتعزيز مكانتها كشركة رائدة إقليمياً وعالمياً.

وكجزءٍ من برنامج Ignite، ستستفيد الشركات الناشئة من إمكانية الظهور في وسائل الإعلام الإقليمية من خلال شبكة العلاقات التي تملكها Flat6Labs إلى جانب التدريب والتوجيه والإرشاد وفقاً للمعايير العالمية. كما ستتمتع هذه الشركات أيضاً بإمكانية الاستفادة من شبكة وموارد "دسربت أي دي". وسيقوم البرنامج بتنظيم أيام العروض لـ Flat6Labs بهدف جمع الأموال وبناء الأعمال، وتقديم مجموع متكاملة من المزايا والدعم المطلوب لنمو وازدهار الشركات الناشئة في إمارة أبوظبي.

وبهذه المناسبة، علق رامز الصيرفي، الرئيس التنفيذي لـ Flat6Labs على هذه الشراكة بقوله: "نحن سعداء بأن نكون شركاء لـ "دسربت أي دي" وإطلاق هذا البرنامج الذي يمتد لثلاث سنوات. وما من شكٍ أن تواجد Flat6Labs في إمارة أبوظبي سيفتح آفاقاً جديدة ومثيرة، ليس فقط لهذا البرنامج، وإنما أيضاً لتطورٍ طويل الأمد لمدينة أبوظبي كوجهةٍ عالميةٍ للشركات الناشئة. وسنعمل معاً من أجل تسخير معرفتنا وخبراتنا المشتركة لخدمة بيئة الأعمال والارتقاء بها، وخلق فرصٍ فريدة للشركات الناشئة الواعدة".

لمزيدٍ من المعلومات عن Flat6Labs، يرجى زيارة www.flat6labs.com

- انتهى -

نبذة عن Flat6Labs:

هي شركة رائدة في قطاع التمويل الأساسي والاستثمار المبكر لرأس المال المغامر بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وأكبر مشغل لبرامج الشركات الناشئة في المنطقة. تستثمر Flat6Labs سنويًا في أكثر من 100 شركة ناشئة مبتكرة في مجال التكنولوجيا، وتمكّن الآلاف من رواد الأعمال الشغوفين من تحقيق طموحاتهم الريادية.

تُدير Flat6Labs عددًا من صناديق التمويل الأساسي بإجمالي أصول مدارة يزيد عن 85 مليون دولار أمريكي، وقد استثمرت أكثر من 25 مؤسسة رائدة في تلك الصناديق؛ إيمانًا منها بقيمة تلك الأصول وسجل Flat6Labs المتميز، وريادتها في السوق. تقدم Flat6Labs فئات متنوعة من عروض الاستثمار، تتراوح بين 50 ألف دولار أمريكي و500 ألف دولار أمريكي، تستهدف من خلالها دعم الشركات الناشئة في رحلاتها المبكرة بداية من مرحلة ما قبل التمويل الأساسي، وصولاً إلى ما قبل مرحلة النمو. وإلى جانب هذه الاستثمارات، تقدم Flat6Labs برامجها المتميزة للشركات الناشئة لتلبية احتياجات رواد الأعمال المبتكرين ومساعدتهم على تسريع نموهم من خلال تزويدهم بعددٍ كبيرٍ من خدمات الدعم وتوفير فرص غير مسبوقةٍ لهم من خلال شبكة واسعة تضم مئات من موجهي الأعمال والمستثمرين والمنشآت المختلفة.

تأسست Flat6Labs عام 2011 وتتخذ من العاصمة المصرية القاهرة مقرًا لها، ولها مكاتب في مختلف أنحاء المنطقة؛ وتخطط حالياً للتوسع في الأسواق الناشئة الأخرى.

نبذة عن "دسربت أي دي":

"دسربت أي دي" هي إحدى أكبر منصات لرأس المال الاستثماري في المنطقة. تتضمن أنشطتها الاستثمار في الشركات الناشئة ومشاريع رأس المال الاستثماري، بالإضافة إلى إنشاء مراكز حاضنات ومسرعات أعمال جديدة لدعم نمو مكانة إمارة أبوظبي كوجهة عالمية للشركات الناشئة وتسريع تطور منظومة الابتكار في الإمارة. تستثمر منصة "دسربت أي دي" داخل دولة الإمارات وخارجها لتشمل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والهند والصين وجنوب شرق آسيا والولايات المتحدة. تهدف "دسربت أي دي" إلى دعم ورعاية أكثر من 1,000 شركة ناشئة بحلول عام 2025.

لمزيدٍ من المعلومات، يرجى التواصل مع:

عمر بدر

مدير التواصل الإقليمي

Flat6Labs

هاتف: 20235685856+

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.