27 11 2019

يتخلّل المؤتمر مناقشة أهم التحديات التي تواجه ممتهني الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بمشاركة نخبة من قادة القطاع والجهات المعنية

 تستضيف الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين مؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط في دورته العاشرة، والذي سيعقد يوم الأربعاء الموافق 11 ديسمبر 2019 في فندق ومركز مؤتمرات كراون بلازا الرياض.

وسيقام مؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية؛ تعزيزا لمكانتها باعتبارها المركز المالي والاستثماري النامي في المنطقة. ويُتوقع أن يشارك في المؤتمر حوالي 400 من أهم قادة الفكر وصناع القرار وخبراء القطاع وأهم الجهات الفاعلة في السوق من مختلف أنحاء الشرق الأوسط.

وفي معرض تعليقه، قال السيد غانم الغانم رئيس جمعية المحللين الماليين المعتمدين في السعودية: «يُشرفنا استضافة هذا الحدث البارز لأول مرة في المملكة، ونتطلّع قدمًا لبرنامجه الحافل بحضور نخبة من أهم الشخصيات وأبرز العاملين في قطاع الاستثمار بالشرق الأوسط. تأتي استضافة المؤتمر في هذا الوقت تحديدا لترسيخ رؤية المملكة وسعيها الدؤوب لتصبح المركز المالي الرائد في المنطقة، وتزامنا مع خطط التحول الاقتصادي والمالي المتماشية مع رؤية 2030 والتي تهدف إلى تعزيز موقع المملكة العربية السعودية على الخارطة المالية والاقتصادية. كما أن هذا المؤتمر يعتبر منصة إلتقاء وتواصل تسهم في حشد رواد القطاع من مختلف أنحاء المنطقة لتبادل الأفكار والخطط بما يُثمر عن الارتقاء بقطاع الاستثمار في المنطقة.  

نتطلع إلى حضور المعنيين بقطاع الاستثمار إقليميًا وعالميًا لهذا المؤتمر واغتنام الفرصة للقاء نظرائهم من رواد قطاع الاستثمار في المنطقة».

يتناول المؤتمر هذا العام مجموعة من القضايا والمواضيع الرئيسية محورها: "الشباب والتكنولوجيا وأثرهما على القطاع المالي في المنطقة"، كما يتخلّل المؤتمر جلسات حوارية تتطرّق إلى التغييرات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وأسواقها المالية، ومدى تأثير هذه التغييرات على خلق فرص جديدة أمام المستثمرين. تتضمن قائمة المتحدثين في المؤتمر كل من:

·     معالي الدكتور أحمد الخليفي، محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي  

·     معالي محمد بن عبدالله القويز، رئيس هيئة السوق المالية

·     عبد اللطيف السيف، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة الرائدة للاستثمار

·     الدكتور حامد ميره، الرئيس التنفيذي للمركز السعودي للتحكيم التجاري

·     رانيا نشار، الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية

·     طارق السديري، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لـشركة جدوى للاستثمار

·     جورجيو ميدا، الرئيس التنفيذي المشارك لمجموعة أزيموت

·     عائشة خانا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة آدو للذكاء الاصطناعي

من جانبه، قال وليم طعمه، الرئيس الإقليمي لمعهد المحلّلين الماليين المعتمدين لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: « بدأت رؤية 2030 تؤتي ثمارها بتعزيز مكانة الشرق الأوسط كوجهة جاذبة وبيئة مواتية للاستثمار وإنشاء الأعمال.وعليه، يخدم مؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط كمنصة ممتازة تُتيح للمشاركين من خبراء أسواق رأس المال والمستثمرين والأكاديميين للتواصل والحديث عن آخر التطورات والفرص المتاحة في المنطقة.

 نتطلّع قدمًا لمتابعة ما سيتخلّله هذا المؤتمر من جلسات حوارية ومناقشات بناءة، ونترقّب بحماس انطلاق المؤتمر للمرة الأولى في الرياض».

ويشار إلى أن المشاركة في مؤتمر الاستثمار في الشرق الأوسط متاحة لكافة ممتهني الاستثمار، بمن فيهم حملة شهادة المحلل المالي المعتمد ومرشحو برنامج المحلل المالي المعتمد.

التسجيل المجاني متاح للصحفيين. لطلب تصريح إعلامي مجاني لتغطية المؤتمر، يُرجى زيارة vadia.rai@fticonsulting.com.

للمزيد من التفاصيل حول جلسات المؤتمر والمتحدثين، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني:Middle East Investment Conference. 

الحضور الافتراضي: يمكنكم متابعة المؤتمر على  @CFASaudi و#MEIC19. 

- انتهى -

التواصل الإعلامي:

بالنيابة عن الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين

وديعة راعي @ شركة إف.تي.آي للاستشارات

هاتف: 4372110 4(0) 971+

Vadia.rai@fticonsulting.com

نبذة عن الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين

تأسست الجمعية في عام 2007 وهي جزء من الشبكة العالمية للجمعيات الأعضاء بمعهد المحللين الماليين المعتمدين، والتي تتولى قيادة مهنة الاستثمار من خلال تعزيز أعلى المعايير الأخلاقية والتوعوية والتميز المهني بما يخدم الجمعية. وتمثل الجمعية السعودية للمحللين الماليين المعتمدين مصالح 331 من ممتهني الاستثمار في المملكة من خلال جهود كسب التأييد والتوعية والفعاليات والتطوير المهني.

نبذة عن معهد المحللين الماليين المعتمدين

معهد المحللين الماليين المعتمدين هو جمعية عالمية لممتهني الاستثمار، التي تعمل على وضع معايير التميز المهني وتمنح الشهادات المعتمدة والمتخصصة في هذا المجال، ويعتبر راعي السلوك الأخلاقي في الأسواق المالية ومصدر موثوق للمعرفة في المجتمع المالي العالمي. هناك أكثر من 168,000 شخص حاصل على شهادة المحلل المالي المعتمد في أكثر من 163 دولة ومنطقة حول العالم. للمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الرابط التالي: www.cfainstitute.org أو متابعة @CFAInstitute

© Press Release 2019