استكشاف وسائل جديدة لتطوير القيادة التحويلية وإدراك المنافع الحقيقية من تنفيذ المشاريع الرأسمالية

المنامة، مملكة البحرينأعلن الاتحاد الخليجي للتكرير عن مؤتمره الافتراضي "التحوّل" والذي من المقرّر تنظيمه خلال الفترة 22-23 فبراير 2021 تحت عنوان "المستقبل المتغير للقيادة وإدارة المشاريع".

وسيوفر المؤتمر الذي ستكون المشاركة فيه مجانية، فرصة فريدة للعاملين في القطاعات المختلفة لمناقشة ومشاركة وجهات نظرهم حول نوعية القادة الذين سينتهزون هذه الفرصة لصياغة شراكات استراتيجية واستثمارات جريئة خلال العام 2021 وما يحمله من مؤشرات إيجابية، إلى جانب طرح مشاريع فعالة في ظل ظروف السوق الراهنة. ومن المتوقع أن يشارك في المؤتمر مجموعة مميزة من شركات الإنتاج الصناعية الإقليمية والعالمية، وصناع القرار وملاك مصافي التكرير ومستشارين وخبراء في إدارة المشاريع والأكاديميين والمهندسين ومزودي الخدمات على مستوى سلسلة القيمة في مجال النفط والغاز.

وسيركز اليوم الأول من المؤتمر على "الواقع الجديد للقيادة التحويلية" والتطرق الى كيف ينظر خبراء القطاع الى القيادة التحويلية وأبرز مميزاتها ومدى أهميتها في تمكين الناس واحتضان التحول الرقمي وتعزيز الاعتمادية وتشجيع الابتكار، وتمكين المرأة في الأدوار القيادية وإدارة المواهب وتبادل المعرفة.

وستتناول فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر "الواقع الجديد حول إدارة المشاريع" وكيفية إدارة المشاريع الرأسمالية المستقبلية في ضوء مناخ الأعمال الجديد. وتشمل المحاضرات الرئيسية المواضيع التالية: أبرز أوجه الاستثمار ما بعد جائحة (كوفيد-19)، وتوجه شركات الهندسة والمشتريات والإنشاء تجاه التحوّل الرقمي وتحسين تنفيذ وانجاز المشاريع عبر تطبيق نظام الوحدات ومجموعات/ حزم العمل المتقدم (AWP).

وقد تم الترتيب لهذا الحدث من قبل لجنتين فنيتين تابعتين للاتحاد (لجنة إدارة المشاريع ولجنة القيادة وتطوير الكفاءات البشرية) بقيادة السيد عماد المحيسن رئيس قسم في دائرة تطوير مدينة جازان الاقتصادية في شركة أرامكو السعودية، والذي يرأس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الافتراضي ولجنة إدارة المشاريع في الاتحاد الخليجي للتكرير ، والسيد ريان طيب أخصائي الموارد البشرية في التكرير المحلي وتجزئة سوائل الغاز الطبيعي في شركة أرامكو السعودية، ويشغل نائب رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر الافتراضي ورئيس لجنة القيادة وتطوير الكفاءات البشرية في الاتحاد الخليجي للتكرير.

وفي معرض تعليقه على المؤتمر الافتراضي، صرّح السيد خالد هادي القائم بأعمال الأمين العام للاتحاد الخليجي للتكرير: "نحن متحمسون لمواصلة تنظيم وتسهيل المناقشات المشتركة بين العاملين في القطاع خلال الظروف الاستثنائية التي نمر بها والأحداث التي مرّت في العام الماضي. تضم أجندة المؤتمر موضوعين رئيسيين هما السمات المطلوبة في القادة الجريئين لقيادة دفة التطوير باستراتيجية مرنة ومبتكرة والاطّلاع على كيفية تنفيذ وانجاز مشاريع رأسمالية فعالة في ظل ظروف السوق الراهنة. سيشكل هذا الحدث الافتراضي الفريد من نوعه فرصة لا يمكن تفويتها بفضل مشاركة خبراء حاصلين على عدة جوائز عالمية ونخبة من المدربين والمستشارين وصناع القرار في قطاع الطاقة عامة".

بدوره، قال السيد عماد المحيسن رئيس اللجنة التنظيمية للمؤتمر: "لإطلاق العنان لإمكانيات القوى العاملة الشابة، وتعزيز القيادة الموهوبة والمتطلعة نحو مستقبل أفضل، وإدراك المنافع والفوائد من خلال خلق القيمة المرجوّة، يتوجّب على مصافي التكرير واللاعبين الرئيسيين في القطاع التحرّك والاستجابة سريعاً. نأمل من خلال برنامج هذا المؤتمر النوعي تمكين العاملين في صناعة التكرير بمشاركة خبراتهم وأفضل الممارسات المتعلقة بتطوير الكفاءات البشرية وإدارة المشاريع، خاصة خلال الظروف الصعبة الحالية وأي تحديات مشابهة في بيئات الأعمال".

مواقيت برنامج المؤتمر: 13:00-16:50 (بتوقيت مملكة البحرين)

للحصول على كامل تفاصيل أجندة المؤتمر يرجى زيارة الموقع الإلكتروني:

https://www.gdaconference.org/transform-gda-virtual-programme-bahrain-time-zone

الحضور مجاني.. يرجى التسجيل عبر الضغط على الرابط التالي: https://hopin.com/events/gda-virtual

- انتهى -

نبذة عن الاتحاد الخليجي للتكرير GDA:

تأسس الاتحاد الخليجي للتكرير GDA من قبل شركات النفط الوطنية في منطقة الخليج العربي والتي تضم: شركة أرامكو السعودية، وشركة بترول الكويت العالمية، وشركة نفط البحرين (بابكو)، وشركة البترول الوطنية الكويتية، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). ويعتبر الاتحاد الخليجي للتكرير مؤسسة غير ربحية تهدف الى لعب دور ريادي في مجال دعم صناعة التكرير المحلية والإقليمية وجمع رواد صناعة التكرير من أجل تطوير القطاع وتعميم المنفعة المشتركة وذلك من خلال تبادل المعرفة وتبني أفضل الممارسات، إضافة الى تقوية موقع الصناعة البترولية في نمو الاقتصاد العالمي. وقد حصل الاتحاد على موافقة تأسيسه من قبل مجلس الوزراء في مملكة البحرين في اجتماعه المنعقد بتاريخ 11 يوليو 2016م. وللحصول على المزيد من المعلومات واستفسارات العضوية، يرجى الاتصال على هاتف رقم: 17116000 أو زيارة الموقع الإلكتروني: www.gda.org.bh 

الاستفسارات الإعلامية

يرجى الاتصال على شركة فين مارك كوميونيكيشنس

زهراء طاهر

هاتف: +973 39630997

بريد الكتروني: ztaher@finmarkcoms.com

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.