جولة تمويل من السلسلة F بقيمة 1,2 مليار درهم إماراتي تقودها شركتا "دي إس تي جلوبال" و"فالكون إيدج كابيتال" وصندوق "سوفت بانك فيجن 2"

الاستثمارات سيتم توظيفها لتوسيع نطاق CARS24 عالمياً، وحفز تقدمها التكنولوجي وتطوير أعمالها في الهند بمجال السيارات والدراجات النارية والتمويل

دبي، الإمارات العربية المتحدة: أعلنت شركة CARS24، إحدى منصات التجارة الإلكترونية للسيارات المملوكة مسبقاً الأسرع نمواً في العالم، اليوم عن إغلاق جولة تمويل من السلسلة F بقيمة 1,2 مليار درهم إماراتي؛ وهو ما يرفع تقييم الشركة بمقدار الضعف تقريباً إلى 6,75 مليار درهم.

وقادت جولة التمويل شركتا "دي إس تي جلوبال" و"فالكون إيدج كابيتال" وصندوق "سوفت بانك فيجن 2"*، بمشاركة من شركة "تنسنت" والمستثمرين الحاليين "موور استراتيجيك فينتشرز" و"إكسور سيدز". وستتيح هذه الجولة الاستثمارية لشركة CARS24 إمكانية توسيع حضورها العالمي، وتطوير أعمالها في الهند بمجال السيارات والدراجات النارية والتمويل، إلى جانب مواصلة الاستثمار في التكنولوجيا لتوفير أفضل تجربة ممكنة للعملاء.

وتعتبر CARS24 الشركة الأبرز في سوق بيع وشراء السيارات المستعملة إلكترونياً؛ حيث تتجاوز حصتها السوقية في الهند 90%، فيما سجلت المنصة أكثر من 13 مليون زائر شهرياً، وأكثر من 400 ألف معاملة حتى تاريخه. وباعت الشركة أكثر من 1000 سيارة في دولة الإمارات منذ انطلاق أعمالها هناك في أبريل الماضي.

كما أطلقت CARS24 حملة جديدة الأسبوع الماضي تعلن فيها رسمياً عن انطلاق أعمالها في أستراليا. ويأتي هذا التمويل ومستوى الثقة الكبير من جانب كبار المستثمرين العالميين عقب أشهر فقط من توسع نطاق أعمال الشركة إلى السوقين الإماراتية والأسترالية.

وفي إطار تعليقه على الموضوع، قال فيكرام شوبرا، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة CARS24: "احتفلنا الشهر الماضي بمرور 6 سنوات على انطلاق أعمالنا الناجحة، ويسعدنا للغاية أن نعلن اليوم عن إغلاق CARS24 رسمياً أكبر جولة تمويل في تاريخها. ولم ندخر جهداً خلال السنوات الست الماضية لتحقيق أحلام آلاف الناس في امتلاك سيارة من خلال تحويل رحلة العميل - "رحلة CARS24" - إلى تجربة آمنة وشفافة وخالية من المتاعب. وبفضل هذه الجولة الاستثمارية، سنواصل ترسيخ حضورنا في قطاع السيارات والدراجات النارية والتمويل، إلى جانب دخول مناطق جغرافية خارجية جديدة هذا العام. ومع تشكيلة واسعة من المركبات، تمكنا من دخول السوق الإماراتية هذا العام وجعل السيارات في متناول جميع عشاقها هناك".

وقد تأسست CARS24 عام 2015 بهدف تغيير طريقة شراء وبيع السيارات عبر الاستفادة من التكنولوجيا في كل خطوة من رحلة المستهلك بغية حل المشاكل الحقيقية التي يواجهها وتزويده بتجربة سلسة ومريحة.

من جانبه قال راهول ميهتا، الشريك الإداري في شركة "دي إس تي جلوبال": "تعتبر CARS24 في طليعة الشركات التي تسعى لإحداث نقلة نوعية في طريقة شراء وبيع السيارات عبر توفير تجربة تسوق وتعاملات فريدة من نوعها ورقمية من بدايتها حتى نهايتها. وقد سطع نجم الشركة في الهند كلاعب رائد لا يضاهى في قطاع السيارات المستعملة، كما أن الجمهور الذي تستقطبه فور إطلاق خدماتها في الأسواق الدولية يتجاوز دوماً كل التوقعات. ويسرنا أن ندعم مؤسسي المشاريع الذين يتمتعون بأفكار طموحة وجريئة، ولا يسعنا الانتظار لبلوغ المراحل التالية من شراكتنا طويلة الأمد مع CARS24".

وبدوره قال نافروز دي يودواديا، المؤسس والشريك لدى "فالكون إيدج كابيتال": "في ضوء معرفتنا الواسعة بمنصات تجارة السيارات المستعملة حول العالم، يذهلنا ما تتمتع به CARS24 من مقومات نمو ونجاح. وقد عززت CARS24 أسبقيتها وريادتها من خلال بناء قنوات إمداد واسعة النطاق، والتي تعزز بدورها من حجم الطلب على المنصة. ومن خلال ترسيخ مكانتها كحل بيع وشراء فريد بالنسبة للمستهلكين، نجحت CARS24 بترسيخ بصمتها في أذهان العملاء كخيار مفضل. وقلما نجد شركة مثلها تركز على تجربة المستهلك وتكرس خدماتها لضمان التميز باستخدام علوم وتكنولوجيا البيانات. وأخيراً، فإن أكثر ما يعجبنا هو الريادة التي يتمتع بها مؤسسو المنصة، لذا يسرنا أن ندعم مساعيهم لتحويل قطاع السيارات المستعملة في الهند وترسيخ حضورهم في مختلف أرجاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب شرق آسيا".

وأضاف مونيش فارما، الشريك الإداري لدى شركة "سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية": "تسعى CARS24 لبناء منصة تقنية مدعومة بالبيانات تنظم سوق السيارات المستعملة المجزأة في الهند. وكنا نتابع عن كثب نهجها وجهودها التي أثمرت عن إحداث نقلة نوعية في تجارة تجزئة السيارات المستعملة في الهند".

من جهته قال سومر جونيجا، الشريك لدى شركة "سوفت بانك للاستشارات الاستثمارية": "ندرك تماماً أن CARS24 تسعى لتعزيز تجربة العملاء في قطاع السيارات المستعملة من خلال تركيزها الشديد على التكنولوجيا. وسنواصل دعم نموها بالاستناد إلى خبرتنا في أعمال التجارة الإلكترونية عبر الأسواق".

يشار إلى أن شركة CARS24 حققت تحولاً ملحوظاً في السوق الإماراتية عبر تحويل عملية شراء السيارات إلى تجربة رقمية بالكامل. وتتمتع جميع السيارات التي يتم شراؤها عبر CARS24 بسياسة إرجاع لمدة 7 أيام وضمان على مدى عامين.

- انتهى -

لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الرابط: https://www.cars24.com/ae

للاستفسارات الصحفية، يرجى التواصل مع:

بريم راماشاندران

"وايت ووتر" للعلاقات العامة

جوال: 0097150-4537253

prem@whitewaterpr.com

دبي، الإمارات العربية المتحدة

* حتى تاريخ هذا الخبر الصحفي، قدمت "مجموعة سوفت بانك" مساهمات رأسمالية تتيح لصندوق "سوفت بانك فيجن 2" الاستثمار في شركات معينة ضمن المحفظة. وتم إعداد المعلومات الواردة هنا لأغراض تعريفية فقط ولا يمكن اعتبارها بمثابة عرض للبيع أو التماس لعرض شراء حصص شراكة محدودة في أي صندوق، بما في ذلك صندوق "سوفت بانك فيجن 2". ومع عدم إغلاق الصندوق من قبل المستثمرين الخارجيين بعد، يجب أن يتلقى المستثمرون من الأطراف الثالثة معلومات إضافية حول أي استثمارات في الصندوق قبل الإغلاق.

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.