المصدر: رويترز

أعلنت الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات في الكويت اليوم الأحد عن طرح وثيقة تقديم العروض لطلبات الحصول على ترخيص يسمح بدخول شركة اتصالات رابعة "كمشغل افتراضي" بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن رئيس الهيئة سالم الأذينة قوله إن الشركة الجديدة سوف تعمل على "تقديم خدمات مشغل شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية مع المشغل المضيف".

ويوجد في الكويت حاليا ثلاث شركات اتصالات هي زين وأريد وفيفا تخدم عدد السكان البالغ 4.8 مليون نسمة.

ولم يتسن على الفور لرويترز الاتصال بالهيئة للحصول على تعقيب.

ولا يمتلك مشغلو الشبكات الافتراضية الشبكات التي يستخدمونها لتوفير خدمات الاتصالات، ولكنهم بدلا من ذلك يستأجرون الشبكات من المشغلين التقليديين، وعادة يدفعون لهم رسوما ونسبة مئوية من إيراداتهم مقابل ذلك.

وطبقا لوثيقة اطلعت عليها رويترز فإنه يجب تقديم الطلبات بحلول 14 نوفمبر تشرين الثاني المقبل على أن يتم الإعلان عن الفائزين بحلول 6 فبراير شباط 2020.

وسيكون على مقدم الطلب أن يقيم شراكة مع شركة يمكنها تزويده بالتكنولوجيا والمعرفة والخبرات التشغيلية والإدارية على أن تمتلك هذه الشركة 40 في المئة من الأسهم ويكون لديها اتفاقية للإدارة مدتها خمس سنوات.

ولا يسمح لمقدمي خدمات الاتصالات الحاليين في الكويت بالتقدم لهذه المنافسة كما لا يسمح كذلك بالتقدم لأي شخص يحمل 25 في المئة أو أكثر من أسهم شركات الاتصالات الكويتية.

وسوف تخضع الملكية الأجنبية للقانون الكويتي الذي يقيد ملكية غير الكويتيين عند حصة الأقلية.