خلال اجتماع تنسيقي جمعه بمختلف الفاعلين

دعا وزير الأشغال العمومية والنقل، عبد الغاني زعلان، إلى تكثيف الجهود لإنجاح عملية دخول مطار الجزائر الجديد حيز الخدمة، مؤكدا ضرورة توفير كل التسهيلات للمسافرين عبر هذه المنشأة الجديدة. 

شدد زعلان خلال الاجتماع التنسيقي الذي جمعه بالعديد من المتدخلين، على ضرورة السهر على جاذبية هذا المطار الجديد، من خلال تسهيل عبور المسافرين والتسهيلات المقدمة، خصوصا فيما يتعلق بالعبور، مع الدعوة لتكثيف الجهود لإنجاح دخوله حيز الخدمة. كما أكد الوزير أهمية هذا الإنجاز المسجل في برنامج رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وعرف هذا الاجتماع التنسيقي حضور كل الفاعلين، على رأسهم إطارات الوزارة والرئيس المدير العام لمؤسسة تسيير مصالح المطارات وممثلين عن المديرية العامة للأمن الوطني والجمارك والحماية المدنية والرؤساء المديرين العامين للجوية الجزائرية وشركة طاسيلي للطيران وإيغل أزور ومسؤولي سويسبور والمديرين العامين للهيئة الوطنية للملاحة الجوية والوكالة الوطنية للدراسات ومتابعة استثمارات السكك الحديدية والمؤسسة الوطنية للسكك الحديدية وشركة نفطال.

وكان الهدف من هذا اللقاء، الذي يأتي عقب نهاية الأشغال بمطار الجزائر الجديد واستكمال التجارب التقنية، "دراسة الوضعية الحالية مع كل المتدخلين للإجراءات المتخذة للدخول حيز الخدمة في أحسن الظروف".

© المحور 2019