زاوية عربي

أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية - حكومية - عن حظر دخول السفن القادمة من إيران بكافة أنواعها لموانئ: الشعيبة، الشويخ، والدوحة، بالكويت حتى إشعار آخر، وذلك بحسب بيان المؤسسة المنشور اليوم على موقع وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا) اليوم.

والموانئ ال3 هي موانئ تجارية، بحسب موقع مؤسسة الموانئ الكويتية.

وبحسب البيان، جاء هذا القرار بعد تسجيل حالات إصابة، ووفيات بفيروس كورونا في إيران.

خلفية سريعة عن كورونا في إيران

أعلنت إيران إصابة 28 حالة بفيروس كورونا في البلاد، توفى 5 منهم. وقد أعلن علي رضا وهاب زادة، مستشار وزارة الصحة الإيرانية، اليوم، عن إغلاق الجامعات في طهران، وعدد من محافظات البلاد للوقاية من التفشي المحتمل للفيروس، وفق وكالة أنباء إرنا الإيرانية.

خلفية عن مؤسسة الموانئ الكويتية

هي مؤسسة حكومية تأسست عام 1977، بهدف إدارة موانئ تجارية في الكويت، وهي: ميناء الشويخ، ميناء الدوحة، وميناء الشعيبة، بحسب موقع المؤسسة الإلكتروني.

التفاصيل

نقل البيان عن يوسف الصباح، المدير العام لمؤسسة الموانئ الكويتية، قوله، إن "القرار جاء ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها المؤسسة للحيلولة دون دخول فيروس كورونا المستجد إلى البلاد".

وأضاف يوسف، أن القرار ضمن خطة الحكومة لاتخاذ التدابير اللازمة لمكافحة الفيروس، وفق نفس البيان.

خلفية

نفت وزارة الصحة الكويتية، أمس السبت، شائعات عن وجود إصابات بفيروس كورونا في البلاد، وأكدت أنه لم يتم رصد أي حالة مصابة بالفيروس في الكويت، وذلك وفق بيان آخر على وكالة الأنباء الكويتية.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: عبدالرحمن رشوان، للتواصل ياسمين صالح: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا