ارتفعت صادرات مصر غير البترولية ب 19% في أول 5 أشهر من العام الجاري إلى 12.3 مليار دولار مقابل نحو 10.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020، بحسب بيان اليوم، من وزارة التجارة والصناعة المصرية.

وفي مايو منفردا، قفزت الصادرات المصرية بنسبة 50% لتبلغ 2.3 مليار دولار مقابل 1.5 مليار دولار خلال شهر مايو من عام 2020، بحسب البيان.

وذكر البيان أن أكبر 10 أسواق مستقبلة للصادرات المصرية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري تضم كل من أمريكا، السعودية، تركيا، إيطاليا، ألمانيا، الإمارات، بريطانيا، إيرلندا الشمالية، ليبيا، السودان، ومالطا.

خلفية عن صادرات 2020

كانت صادرات مصر غير البترولية تراجعت بنحو 1% فقط العام الماضي، لتبلغ حوالي 25.3 مليار دولار، مقابل 25.6 مليار دولار في 2019، بحسب بيان سابق من وزارة التجارة.

ماذا عن الواردات؟

قالت وزارة التجارة إن الواردات المصرية ارتفعت في أول 5 أشهر من العام الجاري بنسبة 10% لتصل إلى 29.2 مليار  دولار، مقابل 26.4 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2020.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز، وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام