قالت شركة سمانا للتطوير العقاري الإماراتية، في بيان اليوم الأربعاء، إنها بدأت قبول التعامل بعملة "دوج كوين" المشفرة، كإحدى خيارات الدفع لمشروعها السكني المقبل في قرية جميرا الدائرية بدبي. 

وأضافت "سمانا" أن استخدام العملة المشفرة في المعاملات العقارية يسهم في جذب المستثمرين الدوليين إلى قطاع العقارات في دبي.

وقالت "سمانا" إنها ستقدم خصم بـ 5% من أسعار الوحدات للعملاء الذين سيستخدمون "دوج كوين" في الدفع.

وأضافت سمانا إنها ستستخدم منصة "بينانس" لتداول العملات المشفرة، الكائن مقرها في جزر كايمان، وهي من أكبر منصات تداول العملات المشفرة في العالم، لإجراء المدفوعات بعملة "دوج كوين".

وذكر بيان الشركة أن عملة "دوج كوين" التي يبلغ سعرها حوالي 0.54 دولار، ارتفع سعرها منذ بداية العام بأكثر من 26,000%، وبلغت قيمتها السوقية أكثر من 64 مليار دولار.

ما هي "دوج كوين"؟

(بحسب تقارير إعلامية)

هي واحدة من العملات المشفرة التي يجري تداولها عبر الإنترنت، وحققت ارتفاعات قياسية العام الماضي.

وتحظى "دوج كوين" حاليا باهتمام كبير، خاصة بعد أن دعمها الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، والذي قال مؤخرا إن شركة "سبيس إكس" للصواريخ التابعة له ستسخدمها في تمويل إطلاق قمر صناعي.

واكتسبت العملات المشفرة مزيد من القبول في الأوساط المالية خلال الفترة الأخيرة، رغم تقلبات أسعارها المثيرة، وتعتبر بتكوين وإيثريوم، من أشهر هذه العملات.

وكانت شركة "تسلا" الأمريكية للسيارات الكهربائية، التابعة لإيلون ماسك، بدأت في قبول "بتكوين" لدفع ثمن سياراتها، لكن رجل الأعمال الأمريكي، أعلن عن وقف استخدامها في الدفع الأسبوع الماضي.

نبذة سريعة عن "سمانا"

(بحسب بيان اليوم)

شركة تطوير عقاري إماراتية، ولديها في الوقت الحالي 3 مشروعات قيد التنفيذ، وهي: سمانا جولف أفينيو وسمانا هيلز وسمانا جرينز، مع وجود خطط لإطلاق 3 مشاريع جديدة في عام 2021.

وتبدأ أسعار الاستديوهات في مشروعات سمانا من 399 ألف درهم (108.6 دولار)، وتوفر خيارات دفع متعددة.

(إعداد عبدالقادر رمضان ويعمل عبدالقادر في موقع مصراوي المصري كما انه عمل سابقا في عدة مؤسسات منها، موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وجريدة البورصة المصرية، وقناة سي بي سي الفضائية المصرية) 

( للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

 © ZAWYA 2021

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام