18 09 2018

مملوكة للدولة وتضم أكثر من 400 شركة بأصول 67 مليار يوان صيني

دعا معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم مجموعة شيفاSHUIFA ZHONGXING للاستثمار في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، خلال المباحثات التي أجراها معاليه في مدينة جينان الصينية مع XIAOJUN LIU  نائب الأمين العام للجنة الحزب ومدير عام مجموعة شيفا وSHANG ZHIYONG رئيس مجلس إدارة المجموعة.

وقدم مدير عام مجموعة شيفا عرضا مرئيا عن المجموعة واستثماراتها، وقال إنّ المجموعة المملوكة للدولة تعمل في عدد من القطاعات الرئيسية في الصين كما أن لها استثمارات خارجية، موضحا أن المجموعة تقوم بإدارة الأصول الحكومية في مقاطعة شاندونج خاصة في قطاعات المياه والكهرباء والمستشفيات والسياحة.

ويبلغ عدد شركات المجموعة حوالي 400 شركة، فيما تبلغ قيمة أصولها 67 مليار يوان صيني. ويأتي الاجتماع الذي ضم مسؤولين من الهيئة وشركة وان فانج العمانية ومجموعة شيفا ضمن الحملة الترويجية للدقم في الصين التي تهدف لاستقطاب استثمارات صينية جديدة.

وأكد معالي يحيى بن سعيد الجابري أن الدقم تعد بيئة مثالية لاستثمارات مجموعة شيفا، موضحًا أن الدقم تتمتع بموقع استراتيجي على المحيط الهندي وبالقرب من الأسواق التي تستهدفها الشركات الصينية في آسيا وأفريقا، مشيرا إلى أن المنطقة حاليا في مرحلة نمو ولديها القدرة على استيعاب المشروعات الضخمة.

وخلال الاجتماع قدمت شركة وان فانج العمانية عرضا مرئيا عن المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم تحدثت فيه عن المدينة وسير العمل فيها والمشروعات التي ستقام فيها. وعبر رئيس مجلس إدارة مجموعة شيفا عن تطلعه للتعاون مع الهيئة وشركة وان فانج، مرحبًا بالعمل المشترك الذي يحقق أهداف الجميع.

© جريدة الرُّؤية 2018