من ديفيد باربوشيا وستانلي كارفالو

دبي 24 سبتمبر أيلول (رويترز) - قالت مصادر مطلعة إن شركة حديد الامارات، أكبر شركة منتجة للصلب في الإمارات، كلفت بي.ان.بي باريبا بتنسيق قرض تمويل قيمته 400 مليون دولار.

ستستخدم حديد الإمارات حصيلة القرض لإعادة تمويل جزء من دين قائم. والشركة مملوكة لصناعات أبوظبي وهي شركة استثمار مملوكة بدورها للحكومة وتستثمر في القطاع الصناعي بالإمارة.

ولم ترد حديد الإمارات على طلب للتعقيب وامتنع بي.ان.بي باريبا عن التعليق.

وتعيد بعض الشركات الخليجية تمويل ديونها قبل أن يحين أجل السداد أو تضيف قروضا جديدة لقوائمها المالية كي لا تضطر إلى سداد تكلفة دين أعلى في مرحلة لاحقة بسبب زيادة أسعار الفائدة.

وتبلغ التسهيلات الائتمانية الحالية لحديد الإمارات 1.3 مليار دولار جمعتها في 2014 وتستحق في 2022.

وقال مصدر مطلع إن القرض الذي سيُستكمل قبل نهاية العام سيكون متوافقا مع الشريعة الإسلامية مضيفا أن من المتوقع مشاركة بنوك أخرى في التمويل من بينها بنك أبوظبي الأول ومصرف أبوظبي الإسلامي وبنك الاتحاد الوطني.

وتدرس صناعات، الشركة الأم لحديد الإمارات، تمويلا جديدا. وقالت مصادر لرويترز العام الماضي إن الشركة تواصلت مع بنوك بشأن إصدار صكوك أول محتمل بالدولار.

وقال المصدر إن طرح الصكوك مازال محل دراسة وإنه يرتبط بقرض حديد الإمارات البالغ 400 مليون دولار. وأضاف دون إسهاب "الصفقتان تسيران جنبا إلى جنب. هذا جزء من أنشطة إعادة التمويل عموما".

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير أحمد إلهامي)