زاوية عربي

انخفضت قيمة صادرات قطاع البترول المصري خلال الربع الأول من السنة المالية الحالية، والتي بدأت في يوليو، إلى حوالي 2.42 مليار دولار مقابل حوالي 2.87 مليار دولار لذات الفترة من العام الماضي، حسب بيان وزارة البترول المصرية نشر يوم الأحد على موقع الوزارة الإلكتروني.

تبدأ السنة المالية للحكومة المصرية في 1 يوليو وتنتهي في 30 يونيو.

التفاصيل

وأرجعت الوزارة التراجع في قيم الصادرات إلى انخفاض الأسعار العالمية لبعض المنتجات على الرغم من زيادة كميات الصادرات بنسبة 2.1% مقارنة بالعام المالي الماضي، حسب البيان.

وقالت الوزارة في البيان أن صادرات القطاع شملت الزيت الخام والغاز المسال والمنتجات البترولية والبتروكيمياوية.

للمزيد حول الصادرات والواردات المصرية: انخفاض عجز الميزان التجاري المصري خلال التسع أشهر الاولى من العام

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، الصحفي في موقع زاوية عربي. وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير:  تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا