المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

 

أظهرت بيانات البنك المركزي، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بقيمة 565 مليون دولار خلال يوليو الماضي مقارنة بنهاية يونيو، ليصل إلى أعلى مستوى له مسجلا رقما قياسيا جديدا، عند 44.917 مليار دولار.

وبحسب بيانات البنك المركزي، ساهم الارتفاع في قيمة الذهب لدى البنك المركزي بنسبة 42% من زيادة الاحتياطي خلال الشهر الماضي، حيث ارتفعت قيمة الذهب إلى نحو 3.059 مليار دولار بنهاية يوليو مسجلة زيادة 238 مليون دولار، هي الأكبر منذ فبراير 2016.

كما ساهم ارتفاع قيمة العملات الأجنبية بالبنك في النصيب الأكبر من زيادة الاحتياطي الشهر الماضي، حيث ارتفعت بقيمة 339 مليون دولار مقارنة بما كانت عليه في نهاية يونيو، مسجلة 41.4 مليار دولار.

وكانت وزارة المالية أعلنت الاثنين، أن مصر تسلمت الشريحة الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة 2 مليار دولار الأسبوع الماضي.

بينما انخفضت قيمة وحدات حقوق السحب الخاصة بنحو 10 ملايين دولار خلال يوليو، مسجلة 443 مليون دولار بنهاية الشهر.

وكان احتياطي النقد الأجنبي انخفض بشكل ملحوظ خلال ديسمبر الماضي بنحو 2 مليار دولار، وذلك بعد أن وصل إلى أعلى مستوى له في نوفمبر، وذلك قبل أن يعاود الارتفاع في الشهور التالية محققا رقما قياسيا جديدا بنهاية يوليو.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
© 2019 Alborsanews.com Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).