زاوية عربي

السعودية

(موقع وزارة الصحة على تويتر - الثلاثاء)
سجلت المملكة الثلاثاء 1,147 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 11,631.


(العربية - الثلاثاء)
أعلنت رئاسة شؤون الحرمين في السعودية الاثنين عن تعليق الاعتكاف - البقاء في المساجد للعبادة - في الحرمين خلال شهر رمضان الذي سيبدأ في غضون أيام قليلة وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية لمكافحة انتشار فيروس كورونا.

الإمارات

(موقع وكالة أنباء الإمارات على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 490 حالة إصابة جديدة بكورونا و83 حالة شفاء و3 حالات وفاة.

(بيان على موقع وزارة الصحة الإماراتية - الاثنين)

قالت المتحدثة الرسمية باسم قطاع الصحي الإماراتي الدكتورة فريدة الحوسني الاثنين إن خطة توسيع نطاق الفحوصات مستمرة لتغطية جميع المواطنين والمقيمين في مختلف مناطق البلاد.

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 518 حالة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل6,533.

الكويت

(المؤتمر الصحفي لوزارة الصحة الكويتية على التلفزيون الرسمي - الثلاثاء)

تسجيل 85 إصابة جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي ل2,080.


(وكالة الأنباء الكويتية الرسمية - الاثنين)
قررت الحكومة الكويتية الاثنين تمديد فترة تعطيل أعمال المؤسسات الحكومية وغالبية أنشطة القطاع الخاص حتى 28 مايو المقبل من أجل مكافحة انتشار فيروس كورونا.


كما تم تغيير مواعيد الحظر الجزئي من الساعة 5 عصرا إلى الساعة 6 صباحا بتوقيت الكويت لتبدأ مواعيد الحظر الجزئي الجديدة من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 8 صباحا بالتوقيت المحلي مع السماح ببعض الاستثناءات للمطاعم ومراكز التسوق فيما يتعلق بطلبات التوصيل خلال شهر رمضان من الساعة ال5 عصرا للواحدة صباحا بتوقيت الكويت أيضا.


النفط
(BBC عربي - الثلاثاء)
للمرة الأول في تاريخها هبطت أسعار النفط الأمريكي الاثنين إلى ما أقل من "صفر" دولار، وهو ما يعني أن شركات النفط هي من تقوم بالدفع للعملاء من أجل شراء منتجاتها خوفا من تراكم مخزوناتها خلال شهر مايو المقبل.


وسجل سعر برميل النفط الأمريكي أمس سلسلة تراجعات حادة حيث نزل من حوالي 18 دولار إلى أقل من 5 دولارات ومن ثم إلى نحو 1 دولار واحد فقط قبل أن يهوي إلى - 37.63 دولار بالسالب، ولكنه عاد صباح الثلاثاء إلى ما فوق الصفر من جديد.


وشهد الطلب على النفط خلال الأشهر القليلة الماضية تراجع كبير في ظل إجراءات الإغلاق، تقييد الحركة ووقف العمل بالمصانع وشركات الطائرات في مختلف دول العالم من أجل وقف انتشار فيروس كورونا.


الولايات المتحد الأمريكية
(رويترز - الثلاثاء)
اعتبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن انهيار أسعار النفط ناتج عن ضغوط مالية. وقال إن بلاده ستدرس وقف شحنات النفط القادمة من السعودية.

وتعمل وزارة الطاقة الأمريكية على تأجير مساحات تكفي لنحو 77 مليون برميل نفط لمساعدة الشركات المحلية على تجاوز أزمة التخزين الحالية.


سلطنة عمان
(صفحة وزارة الصحة العمانية على تويتر - الثلاثاء)

تسجيل 98 حالة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع الإجمالي ل1,508 و حالة وفاة جديدة  ليرتفع عدد الوفيات الإجمالي في البلاد إلى 8.


مصر
(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الاثنين)
سجلت مصر الانين 189 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في البلاد إلى 3,333، بالإضافة إلى تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليصبح عدد حالات الوفاة الإجمالي 250.   


أستراليا
(CNBC عربية - الثلاثاء)
أفادت شركة فيرجن أستراليا - وهي شركة طيران أسترالية -  أنها قررت التوقف عن الدفع لتصبح بذلك أضخم شركة طيران في العالم تنهار بسبب التداعيات الاقتصادية السلبية الناجمة عن انتشار فيروس كورونا.


(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)
(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا