*تم إعادة نشر القصة لإضافة تفاصيل

أعلنت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم الأربعاء، أن جميع الأنشطة الاقتصادية والسياحية والثقافية والترفيهية ستستأنف في الإمارة في غضون أسبوعين، بحسب ما نشره حساب المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي على تويتر اليوم.

وأرجعت القرار إلى "النجاحات المحققة من تطبيق الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كوفيد-19 والمحافظة على تدني نسبة حالات الإصابات المؤكدة".

كيف يبدو الوضع حاليا في أبوظبي؟

(بحسب بيانات رسمية وتقارير إعلامية)

طبقت إمارة أبوظبي بداية من مارس الماضي وعلى مدى الشهور التي تلته إجراءات تتعلق بتعليق الأنشطة الاقتصادية والسياحية والترفيهية للحد من انتشار الفيروس، وتخففت من بعضها تدريجيا.
وكانت من بين هذه الإجراءات الاحترازية التي تخففت منها ما يلي:

- نهاية أبريل: قررت إمارة أبوظبي إعادة فتح بعض المراكز التجارية بطاقة استيعاب 30% وبشروط وقائية.

- 31 مايو: بدأت عودة العمل في جميع الوزارات والهيئات والمؤسسات الاتحادية بالإمارات بنسبة 30% كحد أدنى وتتزايد تدريجياً بناء على المستجدات.

- 25 يونيو: استأنفت المواقع الثقافية في أبوظبي استقبال زائريها.

- 2 يوليو: قررت دائرة البلديات والنقل فتح بعض الحدائق والشواطئ العامة في أبوظبي كمرحلة أولى.

- 16 يوليو: عودة تشغيل المسابح 

- 2 سبتمبر: استئناف تشغيل المخيمات السياحية والمغامرات الصحراوية

- بالنسبة للسفر تسمح الإمارة، وفق آخر تحديث في نوفمبر لشروط السفر، بالدخول عبر مطاراتها للمواطنين، والمقيمين حاملي تأشيرة إقامة سارية المفعول، وكذلك للأفراد المؤهلين للحصول على تأشيرة عند الدخول، غير أن كافة أنواع التأشيرات الأخرى معلقة في الوقت الراهن. 

للمزيد:أبوظبي: إجراءات جديدة للمشاركين في تجارب كورونا

 

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة. 

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام