من ديفيد باربوشيا وستانلي كارفالو

دبي 10 سبتمبر أيلول (رويترز) - قالت مصادر مطلعة إن شركة الدار العقارية بأبوظبي فوضت بنوكا لترتيب إصدار صكوك مقومة بالدولار الأمريكي، لا تقل قيمتها عن 750 مليون دولار.

وذكرت المصادر أن الشركة فوضت جيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد وبنك أبوظبي الأول لبيع السندات، وقالت إن بنوكا أخرى من بينها بنك دبي الإسلامي ستشارك في الصفقة.

وسيعيد الإصدار تمويل صكوك قائمة بقيمة 750 مليون دولار تستحق في ديسمبر كانون الأول من العام الجاري. وقال أحد المصدر إن حجم الصفقة قد يزيد، بناء على بالطلب.

وأحجمت الدار وجيه.بي مورجان وستاندرد تشارترد وبنك أبوظبي الأول عن التعقيب. ولم يرد بنك دبي الإسلامي على طلب للتعليق حتى الآن.

والدار أكبر شركة عقارية في أبوظبي وأعلنت الشهر الماضي انخفاض أرباحها 28 بالمئة في الربع الثاني من العام، وهو ما عزته الشركة إلى إعادة تقييم عقارات مرتبطة بمحفظتها في قطاع التجزئة.

وأدى تباطؤ الاقتصاد والسوق العقارية في العاصمة الإماراتية الغنية بالنفط إلى انخفاض التقييمات والإيجارات في السنتين الماضيتين.

ومع ذلك، فإن الدار متفائلة بعد خطة تحفيز قيمتها 50 مليار درهم (13.61 مليار دولار) أعلنتها أبوظبي في يونيو حزيران.

وذكرت الشركة المشيدة لحلبة سباق فورمولا 1 للسيارات في أبوظبي أنها حققت ربحا صافيا عائدا لمالكي الشركة بقيمة 446.5 مليون درهم في الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو حزيران.

ومن المحتمل الإعلان عن الصكوك المزمعة في الأسبوع المقبل.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

(إعداد هالة قنديل للنشرة العربية - تحرير عبد المنعم درار)