الرياض – المملكة العربية السعودية- تحت رعاية معالي الدكتور فهد عبدالله المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي، اختتم ستاندرد تشارترد اليوم إحتفاله الرسمي بتدشين أول فرع له في المملكة العربية السعودية. وكان  الإحتفال الإفتراضي بحضور السيد خوسيه فينياليس، رئيس مجلس إدارة بنك ستاندرد تشارترد، والسيد بيل وينترز، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك ستاندرد تشارترد، والسيد سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي للبنك في إفريقيا والشرق الأوسط، والسيد يزيد السلوم، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد فرع المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى عدد من مسؤولي البنك المركزي السعودي وكبار عملاء بنك ستاندرد تشارترد من جميع أنحاء العالم.

وتم خلال الإحتفال استعراض سبل دعم ومساهمة ستاندرد تشارترد في "رؤية المملكة 2030"، وتحديداً محاورها التي تركز على التنمية الاقتصادية ومشاريع البنية التحتية، وتسهيل التدفقات التجارية عبر الأسواق الدولية والرقمنة والتمويل المستدام والاستثمار في تطوير وتدريب الكفاءات السعودية.

وتعليقاً على إطلاق الفرع الأهذا الحدث، صرح معالي الدكتور فهد عبدالله المبارك، محافظ البنك المركزي السعودي: "تماشياً مع "رؤية 2030"، شرعت المملكة في طرح مجموعة واسعة من المبادرات المهمة التي تهدف إلى تعزيز مستويات الكفاءة الاقتصادية والقدرة التنافسية، فضلاً عن دعم الأطر التشغيلية والتنظيمية. ويتمثل هدفنا في تأسيس بيئة جذابة للاستثمار المحلي والأجنبي. وفي نهاية المطاف، سيسهم ذلك في التنويع الاقتصادي، وتوفير العديد من فرص العمل. وبفضل التوجيهات السامية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، حرصت المملكة على توفير بيئة مثالية للمؤسسات الدولية. ومن هذا المنطلق، يطيب لنا الترحيب بتواجد بنك ستاندرد تشارترد في المملكة، ونتمنى لهم التوفيق والنجاح في إسهاماتهم الموجهة نحو تنمية البلاد وازدهارها".

وقال السيد سونيل كوشال، الرئيس التنفيذي الإقليمي لإفريقيا والشرق الأوسط في ستاندرد تشارترد: "يشرفنا أن يكون الافتتاح الرسمي للبنك تحت رعاية معالي الدكتور فهد المبارك محافظ البنك المركزي السعودي. نرى أن هذا هو الوقت الأمثل لخدمة عملائنا في المملكة، حيث سيساهم تواجدنا هنا في تعزيز التجارة والاستثمار وتدفقات رؤوس المال لدعم "رؤية 2030" بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خاصة وأن شبكتنا العالمية تمتد عبر 59 دولة، لنحط الرحال الآن في المملكة. ونود أن نتقدم بالشكر الجزيل لمعالي المحافظ وفريق البنك المركزي السعودي على الدعم الهائل الذي حظينا به لترسيخ وجودنا في المملكة. نحن نتطلع إلى خدمة هذا البلد ودعم نموه الاقتصادي، لاسيما وأن استراتيجيتنا في المملكة تركز على خدمة الشركات العالمية القوية والمؤسسات المالية، إلى جانب حرصنا لتقديم خدمات لدعم المعاملات الاستراتيجية التي تسهم في تطوير سوق المملكة".

وقال السيد يزيد السلوم، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد السعودية: "أود أن أعرب عن اعتزازي الكبير لخدمة المملكة كأول رئيس تنفيذي سعودي في بنك  ستاندرد تشارترد. ويدعم كبار المسؤولين في البنك تواجدنا في المملكة، والذي يمثل أحدث وأهم خطوة لنا في هذه الفترة، ونحن على ثقة تامة من أنها ستعزز هدفنا المتمثل في دعم التجارة والازدهار في جميع أنحاء المنطقة. ونرى من جانبنا وجود فرص كبيرة تتيح لنا دعم "رؤية المملكة 2030"، وذلك بفضل قوة شبكتنا الدولية. وسيعمل تواجدنا عنا في الرياض على تقريب  العملاء بشكل أكثر على المستوى الدولي، وتوفير الفرص التجارية المتوافرة في المملكة وفي جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أن بنك ستاندرد تشارترد يلعب دوراً محورياً في العديد من معاملات التمويل لكبرى شركات تزويد الطاقة في المملكة، ومن أبرزها "أرامكو" و "أكوا باور"، إضافة إلى تنسيق عددٍ من عمليات جمع رأس المال في جميع أنحاء البلد، كان منها دور المنسق العالمي لتنظيم بيع صكوك حكومية سعودية بقيمة 2.5 مليار دولار، وبيع سندات بقيمة 5 مليارات دولار قبيل انتشار الجائحة. وفي الآونة الأخيرة، وتحديداً في يونيو من العام الجاري 2021، شارك البنك في عملية هيكلة مشتركة، كما كان أحد مدراء الاكتتاب في الافتتاح الرئيسي لصكوك أرامكو السعودية بقيمة 6 مليارات دولار، والتي كانت أكبر صكوك مؤسسية مقومة بالدولار الأمريكي على الإطلاق.

ويعمل بنك ستاندرد تشارترد في المملكة العربية السعودية منذ عام 2010 من خلال مكتبه للأسواق المالية المرخص من هيئة السوق المالية، كما حصل على ترخيص مصرفي كامل في عام 2019 من قبل مؤسسة البنك المركزي السعودي.

-انتهى-

للمزيد من المعلومات، يُرجى التواصل مع:

وسيم بن خضراء،

رئيس الاتصال المؤسسي، أفريقيا والشرق الأوسط

متحرك: +971565080106

البريد الالكتروني: wasim.benkhadra@sc.com

نبذة عن بنك ستاندرد تشارترد:

بنك ستاندرد تشارترد هو مجموعةً مصرفيةً عالميةً رائدةً، يتواجد في 59 سوقاً من أكثر أسواق العالم حيوية، ونقدم الخدمات لعملائنا في 85 دولة أخرى. ويتمثل هدفنا في تعزيز التجارة والازدهار في العالم من خلال التنوع الفريد الذي نوفره. ويتبنّى البنك رؤيةً واضحةً تحت شعار "هنا دائماً للأفضل" والتي تعكس التراث العريق والقيم المؤسسية التي ينتهجها البنك في أعماله.

ولا بدّ من التنويه أن "ستاندرد تشارترد" مُدرج في الأسواق المالية في كلٍ من لندن وهونج كونج.

للاطلاع على مزيد من المعلومات وآراء الخبراء، يرجى زيارة قسم Insights على موقعنا الإلكتروني sc.com. كما يمكنكم متابعتنا على مواقع التواصل الاجتماعي: لينكد إن وتويتر وفيسبوك.

 

 

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.