حقّقت "إعمار العقاريّة" إيرادات قدرها 5.993 مليار درهم إماراتي (1.632 مليار دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021، وأرباحاً صافية بقيمة 657 مليون درهم إماراتي (179 مليون دولار أمريكي)، بزيادة وقدرها 8% مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2020

وصلت مبيعات العقارات المحليّة في الربع الأول من عام 2021 إلى 5.904 مليار درهم إماراتي (1.607 مليار دولار أمريكي)، بزيادة وقدرها 106% عن مبيعات الفترة ذاتها من عام 2020

ارتفعت مبيعات "إعمار" المتراكمة عن المشاريع قيد الإنجاز لتبلغ 41.805 مليار درهم إماراتي (11.382 مليار دولار أمريكي)، سيتم احتساب إيراداتها في السنوات المقبلة

دبي، الإمارات العربيّة المتّحدة: أعلنت "إعمار العقارية ش.م.ع." المُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (DFM: EMAAR) عن تحقيقها زيادة كبيرة في المبيعات العقاريّة، مؤكّدة بذلك ثقة المستثمرين المستمرّة في علامة إعمار التجاريّة وتعافي سوق العقارات في مدينة دبي. وسجّلت "إعمار" خلال الربع الأول (يناير حتى مارس) من عام 2021 زيادة في المبيعات العقاريّة للمجموعة بنسبة 83 بالمئة لتصل بذلك إلى 7.115 مليار درهم إماراتي (1.937 مليار دولار أمريكي) مقارنةً بنتائج الفترة ذاتها من عام 2020 والتي بلغت 3.887 مليار درهم إماراتي (1.058 مليار دولار أمريكي). كما كانت المبيعات العقاريّة أعلى بنسبة 6 بالمئة مقارنةً بالفترة ذاتها من عام 2019.

أبرز الإنجازات

مُعزّزة بمبيعاتها العقاريّة القويّة، وصلت إيرادات "إعمار" خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 5.993 مليار درهم إماراتي (1.632 مليار دولار أمريكي)، محقّقة بذلك زيادة بنسبة 12 بالمئة مقارنة بإيرادات الفترة ذاتها من عام 2020 والتي بلغت 5.328 مليار درهم إماراتي (1.451 مليار دولار أمريكي). كما سجّلت أرباحاً صافيةً بقيمة 657 مليون درهم إماراتي (179 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنةً بنتائج الفترة ذاتها من عام 2020 والتي بلغت 609 مليون درهم إماراتي (166 مليون دولار أمريكي)، محقّقة بذلك نمواً بنسبة 8 بالمئة.

كما أنّ مبيعات إعمار المتراكمة عن المشاريع قيد الإنجاز، البالغة 41.805 مليار درهم إماراتي (11.382 مليار دولار أمريكي) والتي سيتم احتساب إيراداتها في السنوات المقبلة، تعكس قوة الركائز الماليّة للشركة وقدرتها على الحفاظ على مستويات إيرادات وربحية عالية وعوائد قويّة للمساهمين في المستقبل.

وقال محمّد العبّار، مؤسّس شركة إعمار العقاريّة: "باعتبارها واحدة من أكثر الأسواق حيويّةً ونمواً في العالم، تعتبر مرونة سوق العقارات في دبي شاهداً على التزامها بأن تصبح إحدى أفضل المدن في العالم. نحن ملتزمون بتسليم مشاريعنا وفق مواعيدها المقرّرة، وبتقديم مشاريع سكنيّة مميّزة وغير مسبوقة تساهم في تحسين نمط حياة المقيمين والزوّار معاً. فقد تمكّنت "إعمار" خلال فترة زمنيّة قصيرة من تحقيق نتائج مماثلة لنتائج عام 2019، التي سبقت تأثيرات الجائحة على الأعمال التجارية على مستوى العالم.ولم تكن هذه النتائج محض صُدفة، بل هي ثمرة جهود جماعيّة كبيرة."

وتستمرّ مدينة دبي في الحفاظ على مكانتها كوجهة عالميّة رائدة للأعمال التجارية، والخدمات المالية، والخدمات اللّوجستية، والسفر والضيافة، عبر عدد من القطاعات النامية كالتكنولوجيا، والطاقة الخضراء، والرعاية الصحيّة، والتعليم. كما تواصل المنطقة جذب عدد من المهنيين المحترفين، والمستثمرين الذين يقومون بدورهم بالاستثمار في إمكانات النمو المستمر المتوفرة في المنطقة، والتي تنعكس في نتائج مبيعات شركة إعمار خلال الربع الأول من عام 2021.

قامت "إعمار" بتسليم أكثر من 74,500 وحدة سكنيّة في مدينة دبي والأسواق العالمية، وما يزال لديها أكثر من 25,500 وحدة سكنيّة قيد التطوير في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة و11,500 وحدة سكنيّة في الأسواق العالميّة.

ومع استمرارها في وضع واتباع معايير جديدة في التصميم وجودة البناء والابتكار، تقدّم "إعمار" على الدوام تجارب فريدة ونمط حياة استثنائياً يُميّزها في شتى قطاعات السوق، ما يجعل عقاراتها مرغوبة دائماً من قبل المستثمرين محليّاً ودوليّاً.

إعمار للتطوير

حقّقت "إعمار للتطوير ش.م.ع."، شركة تطوير العقارات المخصصة للبيع في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة والمُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARDEV) والتي تمتلك "إعمار العقارية" حصّة الأغلبية فيها، مبيعات عقارية ربع سنوية قويّة في دبي خلال الربع الأول (يناير حتى مارس) من عام 2021، مسجّلةً ارتفاعاً بنسبة 106 بالمئة لتصل إلى 5.904 مليار درهم إماراتي (1.607 مليار دولار أمريكي) مقارنة بمبيعات الربع الأول من عام 2020، والتي بلغت 2.864 مليار درهم إماراتي (780 مليون دولار أمريكي). كما سجّلت "إعمار للتطوير" إيرادات قدرها 3.848 مليار درهم إماراتي (.0481 مليار دولار أمريكي)، وأرباحاً صافية بقيمة 781 مليون درهم إماراتي (213 مليون دولار أمريكي)، أي بزيادة وقدرها 26 بالمئة و20 بالمئة على التوالي مقارنةً بنتائج الفترة ذاتها من عام 2020.

إعمار الدوليّة

واصلت عمليات "إعمار" الدوليّة تحسين نتائجها التشغيلية، حيث سجّلت مبيعات عقارية بقيمة 1.211 مليار درهم إماراتي (330 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021 مقارنةً بنتائج الربع الأول من عام 2020 والتي بلغت 1.023 مليار درهم إماراتي (279 مليون دولار أمريكي)، وبنتائج الربع الأول من عام 2019 التي بلغت 764 مليون درهم إماراتي (208 مليون دولار أمريكي)، ما يمثّل نمواً بنسبة 18 بالمئة مقارنةً بعام 2020 وبنسبة 59 بالمئة مقارنة بعام 2019، ما يشير إلى التعافي الإيجابي لسوق العقارات إلى جانب الاهتمام الكبير بالتوسعات الدوليّة لشركة إعمار ومشاريعها المتكاملة الموثوقة.

ساهمت أعمال ومشاريع "إعمار" الدوليّة بنسبة 13 بالمئة من إجمالي إيرادات "إعمار"، مُعزّزة بعملياتها الناجحة في كل من مصر، والهند، وباكستان.

إعمار مولز

سجّلت "إعمار مولز"، شركة مراكز التسوّق والتجزئة المُدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS)، إيرادات قدرها 901 مليون درهم إماراتي (245 مليون دولار أمريكي)، وذلك حسب النتائج الماليّة التي أعلنت عنها الشركة للربع الأول من عام 2021. كما وصل إجمالي صافي ربحها خلال الربع الأول من عام 2021 إلى 318 مليون درهم إماراتي (87 مليون دولار أمريكي)، أي أعلى بنسبة 169 بالمئة مقارنةً بنتائج الربع الرابع من عام 2020. وحافظت معدّلات الإشغال في أصول "إعمار مولز" على أدائها القوي والذي وصل إلى 91 بالمئة.

وحقّقت "نمشي"، المنصة الإلكترونية الرائدة المتخصصة في تجارة الأزياء عبر الإنترنت، والمملوكة بالكامل لشركة "إعمار مولز"، مبيعات بقيمة 258 مليون درهم إماراتي (70 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021، أي بزيادة وقدرها 6 بالمئة مقارنة بنتائج الربع الأول من عام 2020. ويُعزى الأداء القوي الذي حققته "نمشي" إلى نموّها المستمر في المملكة العربيّة السعوديّة، والكويت، وغيرها من دول مجلس التعاون الخليجي، فضلاً عن إطلاقها في دولة قطر مع مطلع عام 2021، بالإضافة إلى ضمّها لأكثر من 117 علامة تجاريّة جديدة.

إعمار للضيافة والترفيه

حقّقت "إعمار" من أعمالها في قطاعات الضيافة والترفيه والتأجير التجاري إيرادات قدرها 457 مليون درهم إماراتي (124 مليون دولار أمريكي) خلال الربع الأول من عام 2021، عبر الفنادق المنضوية تحت مظلة "مجموعة إعمار للضيافة"، بما في ذلك الفنادق التي تديرها المجموعة والتي حقّقت معدلات إشغال بنسبة 62 بالمئة على الرغم من التحدّيات الحالية التي تشهدها السوق والقيود التي تفرضها السلطات.

وتأكيداً على تنوّع قنوات إيرادات "إعمار"، حقّقت أعمال الشركة في مجالات مراكز التسوّق والضيافة والترفيه والتأجير التجاري مُجتمعة إيرادات بقيمة 1.358 مليار درهم إماراتي (370 مليون دولار أمريكي)، أي ما يعادل 23 بالمئة من إجمالي إيرادات المجموعة.

-انتهى-

ملاحظات للمحررين

نبذة عن إعمار العقارية:

إعمار العقارية ش.م.ع.، شركة مدرجة في سوق دبي المالي، وهي من الشركات الرائدة في مجال التطوير العقاري ومشاريع الحياة العصرية، وتتمتع بحضور قوي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وآسيا. تعتبر إعمار واحدة من أكبر شركات التطوير العقاري في العالم، ولديها رصيد كبير من الأراضي يصل إلى 1,7 مليار قدم مربعة في الإمارات العربية المتحدة والأسواق العالمية الرئيسية.

ولدى إعمار سجل حافل بالإنجازات في استكمال المشاريع وفقاً للمواعيد المحددة، وسلمت منذ العام 2002 أكثر من 74,500 وحدة سكنية في دبي والأسواق العالمية. ولدى الشركة أكثر من 1,130,000 متر مربع من الأصول التي تولد إيرادات مستمرة، و28 فندقاً ومنتجعاً تضم 6,038 غرفة (تشمل الفنادق المملوكة والفنادق الخاضعة لإدارة الشركة). تساهم عمليات الشركة في قطاعات مراكز التسوق وتجارة التجزئة والضيافة والترفيه، بالإضافة إلى أنشطة إعمار في الأسواق العالمية، بنحو 36% من إجمالي إيرادات الشركة.

يعتبر كل من "برج خليفة"، المعلم العمراني العالمي، و"دبي مول"، أكبر وجهات التسوق والترفيه في العالم، من أهم المشاريع التي قامت إعمار بتطويرها حتى اليوم.

يمكنكم متابعة إعمار على - فيسبوك: www.facebook.com/emaardubai، وتويتر: www.twitter.com/emaardubai ، وإنستجرام: www.instagram.com/emaardubai.

لمزيد من المعلومات:

جي إي إس ميديا

emaar@jesmedia.ae

00971 (0) 4 576 6717

Send us your press releases to pressrelease.zawya@refinitiv.com

© Press Release 2021

إخلاء المسؤوليّة حول محتوى البيانات الصحفية
إن محتوى هذه البيانات الصحفية يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل محتوى. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذا المحتوى.
ويتم توفير البيانات الصحفية لأغراض إعلامية حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالمحافِظ أو الاستثمارات. ولن نكون نحن، أو الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن حدوث أي أخطاء أو عدم دقة في المحتوى، أو أي إجراءات تقومون باتخاذها استناداً إلى ذلك المحتوى. وأنت توافق وتقرّ صراحة بتحمّل كامل المسؤولية عن استخدام المعلومات الواردة في هذه البيانات الصحفية.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا.