سوق ناسداك دبي للنمو هي بورصة جديدة أطلقتها حكومة إمارة دبي اليوم الثلاثاء للشركات الصغيرة والمتوسطة لمساعدتها على تحقيق النمو، وهي تابعة لسوق ناسداك دبي، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

ما هو ناسداك دبي؟

(بحسب موقعها ووكالة وام)

هي بورصة للتداول في الأسهم والمشتقات والصكوك، والسندات الإسلامية والسندات التقليدية وصناديق الاستثمار العقاري والسلع القابلة للتداول في البورصة. وهي خاضعة لسلطة دبي للخدمات المالية، ويحوز سوق دبي المالي على ثلثي أسهمها.

نظرة على السوق الجديد

(بحسب وكالة الأنباء الإمارتية)

- يهدف السوق إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة رأسمالها عن طريق الاكتتاب العام الأولي.

- الشركات التي تنخفض قيمتها عن 250 مليون دولار هي فقط المسموح لها بإدراج أسهمها في سوق ناسداك دبي للنمو.

- يسمح السوق بإدراج الشركات المؤهلة بعد مرور سنة على تأسيسها، مقارنة بثلاث سنوات بالنسبة لسوق ناسداك دبي الرئيسي.

- سيمكن السوق أصحاب الشركات بتنفيذ الاكتتاب العام الأولي مع بيع حصة تعادل 25% أو أكثر من أسهم شركتهم، ما سيمكنهم من الحفاظ على أغلبية الأسهم.

- يسمح السوق بإدراج شركات من جميع أنحاء العالم -وليس الشركات الإماراتية فقط- لمساعدتها على التوسع على الصعيدين الإقليمي والدولي.

- سيبدأ تشغيل السوق في أوائل عام 2021.

(إعداد: مريم عبد الغني، وقد عملت مريم سابقا في عدة مؤسسات إعلامية من بينها موقع أصوات مصرية التابع لمؤسسة تومسون رويترز وتلفزيون الغد العربي)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي من الاحد إلى الخميس وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

بيان إخلاء مسؤولية منصة زاوية
يتم توفير مقالات منصة زاوية لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقدم المحتوى أي نصائح قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء تتعلق بملاءمة أو قيمة ربحية أو استراتيجية ‏سواء كانت استثمارية أو متعلقة بمحفظة الأعمال . للشروط والأحكام