* تم اعادة نشر القصة بسبب اجراء تغيير في العنوان  لتوضيح ان بنكي الأهلي ومصر الحكوميان وصندوق استثمار تابع لشركة “أكتيس” لإدارة الصناديق سيستحوذون وليس يستحوذون على 21% من شركة “فوري لخدمات المدفوعات الإلكترونية” التى من المتوقع ان يتم طرحها فى السوق المصري قريبا.

 

المصدر: موقع البورصة نيوز المصري 

علمت “البورصة” ان بنكى الأهلى ومصر الحكوميان وصندوق استثمار تابع لشركة “أكتيس” لإدارة الصناديق سيستحوذون على 21% من شركة “فورى لخدمات المدفوعات الإلكترونية” التى سيتم طرحها فى سوق المال الأسبوع المقبل
وكشفت مصادر لـ “البورصة”، عن توصل المساهمين الرئيسيين فى الشركة وإدارة الشركة لاتفاق مع شركة “أكتيس” والبنكين الحكوميين للدخول في هيكل ملكية “فوري” عبر شراء 21% من رأسمال الشركة عبر الطرح مقسمة بالتساوى على المساهمين الثلاثة بواقع 7% لكل مستثمر.

وأوضحت المصادر، أن نوعية المستثمرين وإسهامهم في تطوير وتنمية أعمال الشركة كان العنصر الأهم أكثر من التمويل.

وأضافت المصادر أن عمليات الترويج الدولي تبدأ اليوم، بالسوق الإماراتي، بعد إنتهاء عملية الترويج المحلي لمديري الأصول وشركات السمسرة أمس.

وأطلقت الشركة عملية الترويج فى السوق المحلى أمس، وتركزت استفسارات المستثمرين حول هيكل الطرح وهوامش ربحية الشركة، وجاءت ردود الإدارة بأن هيكلة الطرح سيبلغ 36% من رأسمال الشركة، بقيمة إجمالية 1.66 مليار جنيه، سيتم توزيعها بواقع 21% لمستثمرين استراتيجيين، و 10% للطرح الخاص و 5% للطرح العام.

وعن هوامش الشركة، أوضحت الإدارة أن “فوري” تحصل على نحو 50% من رسوم الخدمات التي يتم تحصيلها والبالغة 1.7% من قيمة العمليات المنفذة في المتوسط، مع وجود بعض العمليات التي تكون العمولات بها رقم ثابت.

وبلغت حجم التحصيلات التي قامت بها “فوري” خلال العام الماضي نحو 34 مليار جنيه، توقعت الإدارة إرتفاعها إلى 52 مليار جنيه خلال 2019.

ومن المقرر أن تبدأ شركة فوري عمليات الترويج في لندن خلال أيام يليها الولايات المتحدة وجنوب أفريقيا عبر مؤتمرات هاتفية.

وحصلت الشركة على عدم ممانعة الهيئة العامة للرقابة المالية على نشرة الطرح أمس، للسير في إجراءات طرح 36% من رأسمال الشركة في البورصة.
وحدد المستشار المالي المستقل القيمة العادلة لسهم “فوري” عند 6.9 جنيه، على أن يتم الطرح بسعر 6.5 جنيه بخصم 5.7% بإجمالي تقييم للشركة 275 مليون دولار.
ومن المقرر أن يتم طرح 254.6 مليون سهم من “فوري” في البورصة المصرية تمثل 36% من رأسمال الشركة.
وحققت الشركة إيرادات خلال عام 2018 بلغت 609 مليون جنيه مقابل 432 مليون جنيه في 2017 بزيادة 41%.
فيما حققت الشركة 173.8 مليون جنيه ايرادات خلال الربع الأول المنتهي في مارس 2019 مقابل 127.9 مليون جنيه خلال الفترة المقارنة من 2018 بنمو 36%.
ويتوزع هيكل ملكية الشركة بواقع 35.2% لصندوق “link Holdco” والذي تديره “هيليوس انفستمنت”، و 23.3% لشركة “FIM partners”، و 18.4% لصندوق المشروعات المصري الأمريكي، و 10.3% لشركة “Respons Ability”، و 4.6% لمؤسسة التمويل الدولية، بالإضافة إلى 8.3% لمستثمرين أخرين.
ومن المقرر أن تحتفظ المؤسسات وصناديق الاستثمار العالمية بجزء من حصصها لمدة عامين، تتضمن فترة حظر البيع وفقاً لمتطلبات الطرح في البورصة.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

 

© 2019 Alborsanews.com

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)