المصدر: جريدة البيان الإماراتية 

 

حققت السيولة الكلية للإمارات بنهاية يونيو أعلى مستوياتها على الإطلاق، حيث بلغت 1.64 تريليون درهم مقارنة مع 1.6 تريليون بنهاية ديسمبر الماضي بزيادة قدرها 43 مليار درهم وبنسبة زيادة 2.7%.

وكشفت إحصاءات أصدرها مصرف الإمارات المركزي أمس عن أن السيولة الكلية للإمارات (عرض النقد ن 3) عاودت الارتفاع بنهاية يونيو بعد أن تراجعت إلى 1.61 تريليون درهم بنهاية مايو، لترتفع بنهاية يونيو بمقدار 26.3 مليار درهم وبنسبة 1.6%. ويعكس مؤشر ارتفاع السيولة الإجمالية متانة الوضع الكلي لاقتصاد الإمارات. وأرجعت الإحصاءات ارتفاع السيولة الكلية لارتفاع الودائع النقدية والودائع غير النقدية معا بمقدار 31 مليار درهم، حيث زادت الودائع النقدية من 428.6 مليار درهم بنهاية مايو إلى 430.6 ملياراً بنهاية يونيو بزيادة 2 مليار درهم. كما ارتفعت الودائع غير النقدية من 814.1 مليار درهم إلى 843.1 ملياراً بنهاية يونيو بزيادة 29 مليار درهم، بينما تراجعت الودائع الحكومية 3.4 مليارات إلى 294.4 مليارا.

وبلغ النقد المصدر 91.3 مليار درهم نهاية يونيو مقابل 97.7 مليارا بنهاية مايو. وتراجع النقد بالبنوك إلى 14 مليار درهم مقابل 19.1 مليارا بنهاية مايو، والنقد المتداول خارج البنوك إلى 77.3 مليار درهم مقابل 78.6 مليارا بنهاية مايو.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved. Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info).