18 10 2018

تنقل البضائع من آسيا إلى الأمريكتين

غيلم هالو: ربط الشركات الصناعية والمصدرين بأمريكا الشمالية

 أعلنت القطرية للشحن الجوي عن تدشين رحلات شحن جوي منتظمة إلى ماكاو، رابع وجهاتها في الصين. وسوف تسيّر القطرية للشحن الجوي رحلتين أسبوعياً إلى ماكاو، بالإضافة إلى تشغيل رحلات شحن جوي مباشرة فوق المحيط الهادئ من ماكاو إلى أمريكا الشمالية، مما ينتج عن ذلك تقليص مدة الطيران وإتاحة رحلات شحن جوي سريعة للعملاء.

وتعدّ الصين والأمريكتان أسواقاً مهمة للقطرية للشحن الجوي، حيث يعتبر الجانب الغربي من دلتا نهر اللؤلؤة (ماكاو) مركزاً رئيسياً لمُختلف الصناعات المتواجدة في مقاطعة قوانغدونغ في الصين. وتشكّل الإلكترونيات والملابس والتجارة الإلكترونية الغالبية العظمى من الصادرات من ماكاو، بينما تتصدر السلع الاستهلاكية قطاع الواردات. ومن شأن الرحلات فوق المحيط الهادئ زيادة سعة الشحن الجوي من وإلى أمريكا الشمالية، بما يعود بالنفع على المستهلكين.

وقال السيد غيلم هالو، رئيس عمليات الشحن في الخطوط الجوية القطرية: «يتزامن تدشين رحلاتنا إلى ماكاو مع موسم العطلات الذي يشهد ارتفاعاً في حركة الشحن الجوي. ومن شأن الرحلات الجديدة ربط الشركات الصناعية والمصدرين من المنطقة مع نظرائهم في أمريكا الشمالية بشكل مباشر وسريع، دون الحاجة إلى توقف في مقر عملياتنا في الدوحة.ويؤكد إطلاقنا لهذه الرحلات التزامنا بإتاحة أفضل خدمات الشحن الجوي وحرصنا على تنمية أعمال عملائنا وتعزيز حضورنا في المناطق المهمة في مختلف أنحاء العالم».

وسوف تصبح ماكاو رابع وجهات القطرية للشحن الجوي في الصين بعد جوانزو وهونج كونج وشنغهاي. كما تنقل القطرية للشحن الجوي البضائع ضمن المساحة المخصصة للشحن الجوي في طائرات الركاب التابعة للخطوط الجوية القطرية إلى سبع وجهات في الصين العظمى. كما تسيّر القطرية للشحن الجوي رحلاتها إلى تسع وجهات في الأمريكتين، بالإضافة إلى خدمة 11 وجهة أخرى عبر المساحة المخصصة للشحن في طائرات الركاب.

وسوف تشغّل القطرية للشحن الجوي طائرة من طراز بوينج 777 مرتين أسبوعياً من الدوحة إلى ماكاو، حيث ستغادر الطائرة من الدوحة باتجاه ماكاو، ثم ستطير فوق المحيط الهادئ باتجاه مدينتي لوس أنجلوس، ومكسيكو سيتي. وفي رحلة العودة، ستحلّق الطائرة فوق المحيط الأطلسي إلى مدينة لييج البلجيكية قبل وصولها إلى مقرّ عمليات القطرية للشحن الجوي في الدوحة. ومن شأن هذه الرحلات توفير سعة شحن جوي تقدر بمئة طن من البضائع في كل قطاع من رحلة الذهاب أو رحلة العودة.

وتوفّر القطرية للشحن الجوي العديد من الحلول المميزة لنقل مختلف البضائع جوّاً، بما في ذلك الحيوانات الحيّة والمواد الخطرة والمواد الثمينة والمواد سريعة الكسر والسيارات والمواد سريعة التلف والمواد كبيرة الحجم وغيرها. كما توفّر القطرية للشحن الجوي خدمة تأجير الرحلات لتلبية متطلبات معيّنة على متن أسطولها الراقي من طائرات بوينج 777 وإيرباص A330 وبوينج 747.

وتضمّ القطرية للشحن الجوي محفظة متنوّعة من المنتجات المميزة منها QR Pharma وQR Fresh وQR Live وQR Express لتقدّم خدمات عالية الكفاءة والسرعة لشحن المنتجات الطبية والدوائية، وكذلك المنتجات الطازجة الحساسة لعامل الحرارة، ونقل الحيوانات الحية والشحنات الحساسة لعامل الوقت. وتسلّمت القطرية للشحن الجوي الشهر الماضي طائرتين جديدتين من طراز بوينج 777. وبفضل توسعة أسطول طائراتها وشبكة وجهاتها العالمية وارتفاع العائدات وكمية البضائع على نحو سنويّ، أصبحت القطرية للشحن الجوي حالياً ثاني أكبر شركة شحن جوي في العالم.

© Al Raya 2018