أعلنت مصر عن كشف أثري جديد بمنطقة سقارة بالجيزة يضم 59 تابوت خشبي ترجع للأسرة 26 بالإضافة إلى عشرات التماثيل وسيتم نقلها للمتحف المصري الكبير، بحسب ما جاء في بيان وزارة السياحة والآثار المصرية على موقعها على الإنترنت السبت. 

وقال خالد العناني وزير السياحة والآثار المصري إن التوابيت سيتم عرضها في قاعة بالمتحف المصري الجديد بجانب قاعة أخرى تضم 32 تابوت لكهنة وكاهنات من الأسرة 22 عثرت عليها البعثة الآثارية المصري في الأقصر في 2019 بحسب نفس البيان. 

خلفية سريعة عن الوضع السياحي في مصر

تقوم مصر ببناء المتحف المصري الكبير بالجيزة والذي سيضم أكثر من 100 ألف قطعة آثرية فرعونية ويونانية ورومانية بتكلفة 550 مليون دولار على أن يتم افتتاحه في نوفمبر 2022 وفقا لموقع وزارة السياحة والآثار على الإنترنت. 

وكان البنك المركزي المصري أعلن تحقيق السياحة إيرادات بحوالي 13 مليار دولار في 2019 مقابل 11.6 مليار دولار في 2018 بحسب موقع هيئة الاستعلامات المصرية على الإنترنت. 

 

(إعداد: شادي أمير، ويعمل شادي صحفي في رويترز)

(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

تغطي زاوية عربي أخبار وتحليلات اقتصادية عن الشرق الأوسط والخليج العربي وتستخدم لغة عربية بسيطة.

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا