كوالالمبور 21 أبريل نيسان (رويترز) - قالت السلطات الماليزية والفلسطينية إن مجهولين قتلا بالرصاص فلسطينيا يبلغ من العمر 35 عاما في العاصمة الماليزية كوالالمبور صباح اليوم السبت.

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) التي تدير قطاع غزة إن أحد أعضائها "اغتيل" في ماليزيا لكنها لم تتهم المخابرات الإسرائيلية بقتله.

وقال مازلان العظيم قائد شرطة كوالالمبور في بيان إن الرجلين كانا يستقلان دراجة نارية وأطلقا عشرة أعيرة نارية على الضحية فقتل على الفور.

وأضاف "كشفت تحقيقات أولية عن أن جثة الضحية بها أربع رصاصات. وعثر على رصاصتين في موقع الحادث".

وحدد السفير الفلسطيني لدى ماليزيا أنور الأغا فيما بعد هوية القتيل بأنه المحاضر الفلسطيني في مجال الهندسة فادي البطش لكنه أحجم عن قول إنه عضو في حماس. وأضاف السفير لرويترز أن شهودا في الموقع أبلغوه أن المشتبه بهما "ملامحهما أوروبية".

ورفض مازلان لدى اتصال رويترز به التعليق على تقارير أن البطش عضو في حماس أو أن قاتلين مستأجرين استهدفاه.

وقال "من المبكر القول.. ما زلنا نحقق في كل الاحتمالات".

وقال بيان حماس إن الحركة تنعي "الشهيد المهندس فادي محمد البطش الذي اغتالته يد الغدر فجر اليوم السبت... في مدينة كوالالمبور في ماليزيا وهو في طريقة لصلاة الفجر في المسجد".

ورفض مسؤولون في إسرائيل التعليق.

وتصاعدت حدة التوتر على الحدود بين قطاع غزة وإسرائيل في الأسابيع الماضية مع تصعيد الفلسطينيين لاحتجاجات تطالب بحق العودة للاجئين.

وأثار استخدام إسرائيل للذخيرة الحية في التصدي للمحتجين انتقادات دولية لكن الحكومة الإسرائيلية تقول إنها تحمي حدودها ولا تقدم على مثل تلك الخطوة إلا عندما يقترب المحتجون أكثر من اللازم من السياج الحدودي.

 

 

 

(إعداد سلمى نجم للنشرة العربية - تحرير علا شوقي)