المصدر: صحيفة الاتحاد الإماراتية 

ارتفع النقد المتداول لدى السكان خارج البنوك بالدولة، بقيمة 3.9 مليار درهم، خلال شهر مايو 2019، بنمو 5.2% ليبلغ 78.6 مليار درهم، مقارنةً مع رصيد النقد المتداول في أبريل 2019، والبالغ 74.7 مليار درهم، وفقاً للإحصائيات الصادرة، أمس، من المصرف المركزي.
وتعتبر الزيادة في النقد المتداول لدى الجمهور خارج البنوك، مؤشراً مهماً على زيادة عدد الوظائف بالدولة، وزيادة عدد السكان وارتفاع الطلب على الاستهلاك لكل من السلع والخدمات.
وأظهرت الإحصائيات أن النقد (الكاش) لدى البنوك ارتفع أيضاً، بقيمة 4.5 مليار درهم، بنمو 31% خلال نفس الشهر، ليبلغ 19.1 مليار درهم، بنهاية مايو الماضي، مقارنةً مع 14.6 مليار درهم، بنهاية أبريل الذي سبقه.
وزاد النقد المصدر بقيمة 8.4 مليار درهم، بنمو 9.4% ليبلغ 97.7 مليار درهم، بنهاية مايو 2019 مقارنةً مع 89.3 مليار درهم، بنهاية أبريل 2019. وإجمالاً زادت قاعدة النقد بالدولة، بنحو 10 مليارات درهم، خلال الشهر الماضي، لتبلغ 396 مليار درهم.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

.Copyrights © 2019 Abu Dhabi Media Company

.All rights reserved

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)