16 11 2018

إزالة كازينوهات الشيش بأرض المنتزهات

 طرحت شركة المقر بملتقى الفرص الاستثمارية، الذي أقيم بالمدينة المنورة مشروع إنشاء مدينة طبية استثمارية، تضم 6 مراكز متخصصة بسعة 720 سريرًا، مشيرةً إلى عزمها على إزالة كازينوهات الشيش في أرض المنتزهات شرق المدينة المنورة لإنشاء المدينة على مساحة 600 ألف م2، متضمنة خدمات مساندة وفندقًا، على أن يتم طرح الفرصة للمستثمرين السعوديين.

وبحسب معلومات لـ»المدينة» فإن شركة المقر تفضل تسليم التصاميم جاهزة ليتم البناء من قبل المستثمر والمطورين، بكلفة ربما تتجاوز مليار ريال بحسب تقديرات مطلعين وخبراء في المجال العقاري.

وقال عمر بن فهد الحربي المدير المالي المكلف لشركة المقر: إن الشركة تسعى لتطوير ممتلكاتها؛ لتقديم أفضل الخدمات التي تعكس صورة جيدة لزوار المنطقة كتطوير سوق أحد الشعبي وسوق الخضار المركزي، وإقامة مشروعات ريادية.

وأشار الحربي خلال ملتقى اسكتشاف الفرص الاستثمارية بالمدينة المنورة الذي نظمة مجلس الغرف السعودية إلى اتفاق الشركة مع مجموعة سنغافورية لتصميم المخطط العام لأرض المنتزهات؛ لتصبح أول مدينة طبية متكاملة على صعيد منطقة المدينة المنورة كما قدمت دراسة جدوى اقتصادية مبدئية للمشروع، موضحًا أن العمل جارٍ على تأمين عدد كاف من المستثمرين والمشغلين ذوي الكفاءة العالية قبل التصاميم النهائية.

وتجدر الإشارة إلى تقديم شركة المقر موقعين خام الأول في طريق الهجرة مع الدائري الثالث، على مدخل المدينة من طريق مكة المكرمة، على مساحة مليون م 2 بجوار مركز ترحيب الحجاج، والثاني على طريق الملك سلمان يبلغ أكثر من 286 ألف م2.

والمقر شركة تطوير عقاري مملوكة للدولة ممثلة في صندوق الاستثمارات العامة وأمانة منطقة المدينة المنورة برأسمال 1.98 مليار ريال عبارة عن تقديمات عينية لعدد من الأصول العقارية.

© Al Madina 2018