زاوية عربي

عربيا

قطر

(صفحة وزارة الصحة القطرية على تويتر - الأربعاء)

سجلت قطر الأربعاء 1,716 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 73,595 بالإضافة إلى تسجيل 1,844 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 49,413 و4 حالات وفاة جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 66.

الكويت

(صفحة وزارة الصحة الكويتية على تويتر - الأربعاء)

سجلت الكويت الأربعاء 683 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 33,823 بالإضافة إلى تسجيل 1,126 حالة شفاء جديدة ليبلغ عددها الإجمالي 23,288 وحالتي وفاة جديدة ليرتفع عددها الإجمالي إلى 275.

المغرب

(رويترز - الثلاثاء)

أعلنت الحكومة المغربية الثلاثاء تمديد حالة الطوارئ الصحية التي بدأتها في 20 مارس الماضي حتى 10 يوليو المقبل مع تخفيف إجراءات الحجر الصحي الخاصة بالحد من تفشي فيروس كورونا.

وسجل المغرب حتى يوم الثلاثاء 8,437 إصابة بفيروس كورونا بينما بلغ إجمالي عدد حالات الوفاة في البلاد 210.

مصر

(صفحة رئاسة مجلس الوزراء الرسمية على فيسبوك - الثلاثاء)

سجلت مصر الثلاثاء 1,385 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات في البلاد إلى 36,829 بالإضافة إلى تسجيل 35 حالة وفاة جديدة ليرتفع عددها إلى 1,306.

عالميا

النفط

(CNBC عربية - الأربعاء)

خفضت وكالة موديز العالمية للتصنيف الائتماني الثلاثاء توقعاتها لمتوسط سعر خام برنت إلى 35 دولار للبرميل هذا العام وإلى 45 دولار للبرميل في عام 2021، وهو ما يمثل انخفاض بنحو 8 دولارات مقارنة بتوقعات الوكالة خلال شهر مارس الماضي.

للمزيد: أسعار النفط تواصل التراجع... هل وصل المنتجون إلى طريق مسدود؟

الولايات المتحدة الأمريكية

(العربية نت - الثلاثاء)

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تخصيص 3 مليارات دولار لدعم الأميركيين الذين فقدوا وظائفهم بسبب فيروس كورونا.

(فرانس 24 - الأربعاء)

سجلت الولايات المتحدة الأمريكية الثلاثاء 819 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي حالات الوفاة في البلاد إلى 111,751 فيما اقترب عدد المصابين من نحو مليوني شخص.

فرنسا

(وكالة الأنباء الفرنسية - الثلاثاء)

حذر البنك المركزي الفرنسي من أن اقتصاد البلاد سيستغرق بعض الوقت للتعافي من تداعيات انتشار فيروس كورونا. وتوقع البنك تراجع قياسي يبلغ نحو 10% بقيمة الناتج المحلي الإجمالي لهذا العام.

(إعداد: محمد الحايك. وقد عمل محمد في السابق في عدة مؤسسات، منها صحيفة الراي الكويتية، وقناة أخبار المستقبل الفضائية اللبنانية)

(تحرير: تميم عليان، للتواصل: Yasmine.Saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا