زاوية عربي

أصبح بإمكان السياح الراغبين بزيارة المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة سياحية عن طريق التقديم الإلكتروني أو عند الوصول أو من الهيئات الدبلوماسية السعودية، وسيمنح السياح تأشيرات للزيارة لمدة عام متعددة الدخول تسمح لهم بالبقاء لمدة 90 يوما خلال السنة. وكذلك ستمنح التأشيرة عند الوصول لمواطنين 49 دولة. (المصدر: موقع بوابة التأشيرة السياحية الرسمي، يوم الجمعة)

تجدد احتجاجات صغيرة في مصر في مناطق متفرقة من البلاد يوم الجمعة مع تكثيف الجهات الأمنية من وجودها في المناطق الرئيسية. وحسب شهود عيان ومصادر أمنية لرويترز، أطلقت القوات الأمنية الغاز المسيل للدموع في جزيرة الوراق بالقاهرة لتفريق المتظاهرين. المظاهرات أتت استجابة لدعوات على الإنترنت للتظاهر ضد الرئيس عبد الفتاح السيسي لعزله بعد اتهامه والجيش بالفساد ، وقد أنكر السيسي هذه الاتهامات. وقد خرجت مجموعات كبيرة مؤيدة للرئيس في القاهرة. (المصدر: رويترز والصحف المحلية المصرية، يوم الجمعة)

في آخر تطور لمحاولات عزل الرئيس الأمريكي ، دوناد ترمب ، طالب رؤساء لجان الخارجية والاستخبارات والإشراف على السلطة التنفيذية في مجلس النواب الأمريكي من وزير الخارجية ، مايك بومبيو ، بتزويدهم بوثائق تخص قضية أوكرانيا بعد شكوى من مخبر في الاستخبارات حول محاولة الرئيس ترامب بالضغط على نظيره الأوكراني للحصول على معلومات للإساءة إلى منافسه الانتخابي ، جو بايدن. اللجان طلبت أسماء مسؤولي وزارة الخارجية الذين "شاركوا، أو أعدّوا أو تلقّوا" محضر للمكالمة الهاتفية التي جرت في 25 يوليو 2019 بين الرئيسين. (سكاي نيوز عربي، يوم السبت)

قبل شهر من على موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، تدرس أحزاب المعارضة إمكانية حجب الثقة عن حكومة بوريس جونسون الأسبوع المقبل. وقد حددت حكومة بوريس جونسون 31 من أكتوبر القادم موعد للخروج من الاتحاد الأوروبي. (المصدر: بي بي سي، يوم السبت)

قالت  العربية نقلا عن صحيفة يابانية اقتصادية اسمها نيكاي إنه تم ترشيح مجموعة ميزهو المالية ومجموعة ميتسوي سوميتومو المالية للمشاركة في إدارة الطرح العام الأولي لأرامكو. (العربية، يوم الأحد)

(إعداد: سنان صلاح الدين محمود، وقد عمل سنان سابقا مراسلا لوكالة الأنباء الأمريكية AP في بغداد)

(تحرير: ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2019

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا