زاوية عربي

* يتم تحديث الأخبار على مدار اليوم


السعودية
(وكالة الأنباء السعودية)

أعلنت السعودية الأربعاء، مجموعة من الإجراءات الاحترازية بهدف منع دخول فيروس كورونا للمملكة، هي:

-تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بشكل مؤقت.
-منع الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي ينتشر بها فيروس كورونا.
-تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة. ويستثنى من ذلك السعوديون الموجودون في الخارج، والمواطنين من دول مجلس التعاون الموجودون داخل المملكة حاليا، ويرغبون في العودة منها إلى دولهم. ذلك حتى تستطيع الجهات المسؤولة التحقق من منافذ الدول التي زارها القادمون قبل المملكة، وتطبيق الاجراءات  الاحترازية. 

(رويترز)

قالت شركة طيران الإمارات، الخميس في بيان على موقعها الإلكتروني، انها ستوقف نقل المسافرين الذين يحملون تأشيرات سفر العمرة أو السياح من نحو 24 دولة إلى السعودية، حتى إشعار آخر، وذلك بموجب توجيهات الحكومة السعودية لاحتواء تفشي فيروس كورونا.

تونس
(BBC Arabic)

منح البرلمان التونسي الثقة لائتلاف حكومي جديد برئاسة رئيس الوزراء إلياس الفخفاخ، بعد أشهر من الجدل السياسي، ووافق 129 من أعضاء البرلمان على الحكومة مقابل رفض 77 بعد جلسة استمرت نحو 15 ساعة.


فيروس كورونا عالميا
(وكالة الأنباء الصينية)

أعلن السلطات الصحية الصينية الخميس، بلوغ عدد الإصابات بفيروس كورونا 78,497 حالة، فيما توفى 2,744 شخص بسبب المرض، وتم شفاء 32,495 حالة، بنهاية يوم الأربعاء.


(BBC Arabic)

عين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نائبه مايك بنس، منسقا لجهود الحكومة في مواجهة تفشي فيروس كورونا، وتم الإبلاغ عن 60 حالة مصابة بفيروس كورونا بالولايات المتحدة حتى الآن.
للمزيد عن تطورات فيروس كورونا في دول الشرق الأوسط:
تطورات "فيروس كورونا" في الشرق الأوسط


نفط
(رويترز)

خفض بنك جولدمان ساكس، وهو بنك استثماري أمريكي، توقعاته لأسعار خام برنت، وهو نوع من النفط الخام، ويستخدم كمعيار لقياس أسعار النفط في العالم، إلى 60 دولار من 63 دولار للبرميل خلال العام الجاري.


لبنان
(رويترز)

قال الرئيس اللبناني، ميشال عون، ان لبنان سيبدأ التنقيب عن النفط والغاز في البحر اليوم الخميس، وذلك في الوقت الذي يعاني فيه البلد من أزمة مالية غير مسبوقة.
وكان رئيس هيئة إدارة قطاع البترول في لبنان قال في وقت سابق يوم الأربعاء ان نتائج البئر الاستكشافية الأولى متوقعة خلال الشهرين القادمين.


رياضة
(سكاي نيوز عربية)

أعلنت نجمة التنس العالمية ماريا شارابوفا، الأربعاء، اعتزالها اللعب على المستوى الاحترافي، وتصدرت اللاعبة الروسية خلال فترة ممارستها الاحترافية لرياضة التنس تصنيف المحترفات، وأحرزت 5 ألقاب في بطولات كبرى.


(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)
(تحرير ياسمين صالح، للتواصل: yasmine.saleh@refinitiv.com)


© ZAWYA 2020
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا