زاوية عربي

البحرين

أعلنت وزارة المالية البحرينية الاثنين، عن نتائج أولية تشير إلى تراجع عجز الميزانية، وهو ارتفاع المصروفات عن الإيرادات، إلى 4.7%، من الناتج المحلي الإجمالي، وهو قيمة ما يتم إنتاجه داخل منطقة أو دولة معينة في وقت محدد، في 2019، من 6.3% في عام 2018، ويتم قياس العجز بالناتج المحلي الإجمالي لإظهار مدى القدرة على السيطرة عليه. (العربية)

فيروس كورونا

قالت السلطات الصحية الصينية انه تم تسجيل 42,638 حالة مؤكدة بالإصابة بفيروس كورونا في البلاد حتى نهاية يوم الاثنين، وبلغت أعداد الوفيات 1,016 حالة، فيما تم شفاء 3,996 حالة. (وكالة الأنباء الصينية)

أعلنت الولايات المتحدة ظهور إصابة جديدة بفيروس كورونا الجديد، في ولاية كاليفورنيا، ما يرفع عدد الحالات المصابة بالولايات المتحدة إلى 13 حالة. (بلومبرج)

السعودية

حددت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية السعودية، سعر بيع سهمها في البورصة السعودية بين 43 و50 ريال (11.5-13.3 دولار) للسهم، وتريد الشركة طرح 15% من أسهمها في البورصة السعودية، وبدأ الاكتتاب على السهم، بيع السهم للمرة الأولى للمستثمرين، أمس 10 فبراير، ومن المقرر ان يغلق باب الاكتتاب في 19 فبراير الجاري، فيما سيتم تحديد السعر النهائي للاكتتاب في 20 فبراير الجاري. (أرقام)

للمزيد:

البورصة السعودية تعلن نشرة طرح شركة مجموعة الدكتور سليمان الحبيب للخدمات الطبية

مصر

قال البنك المركزي المصري إن التضخم الأساسي في البلاد، وهو مؤشر يقيس التغير في أسعار مجموعة من السلع والخدمات ويستثنى منها السلع ذات الأسعار المتقلبة أو الموسمية مثل الخضروات وهو ضمن العوامل المؤثرة في قرار البنك المركزي بشأن معدلات الفائدة، ارتفع إلى 2.7% في يناير الماضي ومقارنة بيناير 2019، من 2.4% في ديسمبر. (CNBC Arabia)

للمزيد:

سعر الفائدة في مصر من وقت تعويم الجنيه

الإمارات

ارتفعت أرباح شركة أرامكس، المدرجة في بورصة دبي، وهي شركة متخصصة في أعمال الشحن والنقل السريع، بنسبة 1% في عام 2019، ومقارنة بعام 2018، إلى 497.4 مليون درهم (135.4 مليون دولار) بنهاية عام 2019. (الموقع الإلكتروني لشركة أرامكس)

(إعداد: عبدالرحمن رشوان، الصحفي بموقع زاوية عربي. وقد عمل عبدالرحمن في السابق في عدة مؤسسات صحفية، منها إيكونومي بلس ومباشر)

(للتواصل ياسمين صالح: yasmine.saleh@refinitiv.com)

© ZAWYA 2020

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى الأصلي
تم كتابة محتوى هذه المقالات وتحريره من قِبل ’ ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ‘ (المُشار إليها بـ ’نحن‘ أو ’لنا‘ (ضمير المتكلم) أو ’ ريفينيتيف ‘)، وذلك انسجاماً مع
مبادئ الثقة التي تعتمدها ريفينيتيف ويتم توفير المقالات لأغراض إعلاميةٍ حصراً؛ ولا يقترح المحتوى أي استشارات بخصوص جوانب قانونية أو استثمارية أو ضريبية أو أي آراء بشأن ملاءمة أو قيمة أو ربحية أي استراتيجية معيّنة تتعلق بالاستراتيجية الأمنية أو المحافِظ أو الاستثمار.
وبموجب الحد الذي يسمح به القانون المعمول به، لن تتحمّل ’ ريفينيتيف ‘، وشركتها الأم والشركات الفرعية والشركات التابعة والمساهمون المعنيون والمدراء والمسؤولون والموظفون والوكلاء والمٌعلنون ومزوّدو المحتوى والمرخّصون (المشُار إليهم مُجتمعين بـ ’أطراف ريفينيتيف ‘) أي مسؤولية (سواءً مجتمعين أو منفردين) تجاهك عن أية أضــرار مباشــرة أو غيــر مباشــرة أو تبعيــّة أو خاصــة أو عرضيّة أو تأديبية أو تحذيريّة؛ وذلك بما يشمل على سـبيل المثـال لا الحصـر: خسـائر الأرباح أو خسارة الوفورات أو الإيرادات، سـواء كان ذلك بسبب الإهمال أو الضـرر أو العقـد أو نظريـات المسـؤولية الأخرى، حتـى لـو تـم إخطـار أطـراف ’ ريفينيتيف ‘ بإمكانيـة حـدوث أيٍ مـن هـذه الأضرار والخسـائر أو كانـوا قـد توقعـوا فعلياً حدوثهـا