17 08 2017

بدأت المملكة العربية السعودية تستقبل وفود جديدة من ضيوف الرحمن، القادمين من المطارات والموانئ المصرية، لأداء فريضة الحج.

وحرص طاقم بعثة وزارة الداخلية على استقبال الحجاج، حتى تسكينهم فى الفنادق المخصصة لهم، والتى تطل على الحرم مباشرة، فضلاً عن مرافقة طاقم طبى لهم لإجراء فحوصات دورية وصرف الأدوية اللازمة إذا تطلب الأمر، فيما يشرح الوعاظ مناسك الحج لضيوف الرحمن.

وبدوره، قال اللواء عمرو لطفى، مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذى لبعثة الحج المصرية، إن 78 ألف مصرى يؤدون مناسك الحج هذا العام، بينهم 22 ألف حاج فائزين فى قرعة الداخلية والباقى فائزين فى التضامن وآخرون يسافرون سياحة، ولأول مرة زيادة 20% على عدد الحجاج المصريين منذ 5 سنوات، وتم حجز أماكن مميزة فى عرفات.

وأضاف الرئيس التنفيذي لبعثة الحج، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه تم توفير 3 وجبات جافة، واحدة بالمدينة حال وصول الحج، واثنين بمكة، وتم مراجعة الجهات الطبية في هذه الوجبات، والتأكد من احتواءها على كافة العناصر اللازمة للحج، وتحتوى هذه الوجبات على "تونة، وجبنة، وفول، وعسل، وعصير، ومربى، وتمر، وأناناس، ومياه معدنية، وشاى وسكر"، وهناك وجبات ساخنة بمنى وعرفات تحتوى على "أرز ولحمة ودجاج وجمبرى وفواكه".

© Al-Youm Al-Sabea 2017