17 01 2018

كشف مدير جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» المكلف، المهندس نظمي النصر لـ«الوطن»، اختيار 8 من بين أفضل 50 عالما دوليا خلال العامين الماضيين من جامعة كاوست، أي بنسبة 16%، إضافة إلى أن الجامعة تحتضن 80 جنسية من الطلبة، مضيفاً أن 60% من الطلبة غير السعوديين يستقرون في المملكة بعد تخرجهم.

وأوضح خلال المؤتمر الصحفي لفعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي المقام بجامعة الملك عبدالله «كاوست» أمس، أن الجامعة عملت على برنامج الإثراء الشتوي قبل افتتاح الجامعة بعام ونصف، والبرنامج من أهم البرامج التي تم التركيز عليها، وجرى توسيع قاعدته ليجذب أكبر عدد من المواطنين في المملكة من الأكاديميين وطلاب المدارس والجامعات.

وأوضح نظمي أنه في العام الماضي قدمت الدعوة إلى 400 سعودي من كل الجامعات، وهذا العام تم استقطاب 850، معتبرا ذلك قفزة كبيرة للبرنامج.

يذكر أن الجامعة بدأت بث فعاليات برنامج الإثراء الشتوي السنوي هذا الأسبوع عبر قنواتها على الإنترنت لإثراء الجمهور من المملكة العربية السعودية، وتمكينه من متابعة أنشطة البرنامج ومشاهدة محاضرات أبرز قادة الفكر السعوديين والدوليين، والمشاركة الفعلية في المقابلات وحلقات النقاش، عبر صفحة الجامعة على فيسبوك وقناة يوتيوب وحساب الجامعة في تويتر.

© Al Watan 2018