23 أبريل نيسان (رويترز) - ارتفعت سوق الأسهم السعودية اليوم الثلاثاء، مدعومة بسلسلة من نتائج الربع الأول من العام، بينما أثرت أسهم الشركات العقارية سلبا على مؤشر دبي.

وزاد المؤشر السعودي 0.4 بالمئة، مع صعود سهم بنك الرياض 3.2 بالمئة ليصل إلى أعلى مستوياته في 13 عاما. وحقق البنك زيادة 44.7 بالمئة في صافي ربح الربع الأول من العام.

وتقدم سهم البنك السعودي البريطاني 1.5 بالمئة بعد أن وافقت هيئة السوق المالية على طلب زيادة رأسماله إلى 20.55 مليار ريال (5.48 مليار دولار) من 15 مليار ريال.

ويصدر البنك 554.8 مليون سهم لصالح البنك الأول في إطار صفقة اندماج. وصعد سهم البنك الأول 2.3 بالمئة. وفي الشهر الماضي، تلقى البنكان الموافقة التنظيمية للمضي قدما في صفقة الاندماج.

ونزل مؤشر دبي 0.5 بالمئة مع هبوط أكبر شركة عقارية مدرجة بالسوق، إعمار العقارية، 2.6 بالمئة في حين فقد سهم وحدتها إعمار مولز 1.1 بالمئة.

لكن سهم بنك دبي الإسلامي زاد واحدا بالمئة بعد الإعلان عن نمو صافي ربح الربع الأول. وتلقى البنك أيضا موافقة مجلس إدارته لاستكشاف اندماج محتمل مع بنك نور غير المدرج.

وارتفع مؤشر أبوظبي 0.2 بالمئة، مع صعود سهم بنك أبوظبي الأول 0.6 بالمئة.

وسهم البنك في ارتفاع على مدى الجلسات القليلة الأخيرة بعد أن نال الموافقة التنظيمية لزيادة سقف الملكية الأجنبية فيه إلى 40 بالمئة من 25 بالمئة.

وارتفع سهم بنك أبوظبي التجاري 0.9 بالمئة.

ويوم الأحد، عُين علاء عريقات الرئيس التنفيذي للبنك رئيسا لمجلس إدارة مصرف الهلال، الذي من المتوقع أن يندمج مع أبوظبي التجاري وبنك الاتحاد الوطني في النصف الأول من 2019.

وتراجع مؤشر الأسهم القيادية القطري 0.2 بالمئة مع نزول سهم صناعات قطر ذي الثقل 2.8 بالمئة.

وانخفض صافي ربح شركة البتروكيماويات إلى النصف تقريبا في الربع الأول، تحت وطأة طلب ضعيف على منتجاتها وضغوط على التسعير.

(الدولار = 3.6728 درهم إماراتي)

(الدولار = 3.7500 ريال سعودي)

(إعداد أحمد إلهامي للنشرة العربية)