المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

تحولت شركة الخدمات الملاحية والبترولية “ماريدايف”، إلى خسارة 3.76 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي أرباح 6.99 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من عام 2018، بفعل تراجع الإيرادات التشغيلية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل 39.05 مليون دولار، مقابل 54.75 مليون دولار خلال نفس الربع من عام 2018.

وأرجعت الشركة، انخفاض الايرادات التشغيلية خلال الربع الأول إلى تراجع الإيرادات الواضح بإحدى الشركات التابعة العاملة بقطاع الإنشاءات البحرية والتي جاءت على خلفية عدم وجود مشروعات كبرى في هذا القطاع.

ووافق مجلس إدارة الشركة أمس، على عرض المستثمر نجاد زيني بشأن رغبته في الاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال المصدر بمبلغ 37 مليون دولار بواقع 0.61 دولار للسهم الواحد.

وكذلك تخصيص الزيادة بالكامل للمساهم الكندي دون إعمال حقوق الأولوية لقدامى المساهمين بمراعاة الأحكام القانونية المنظمة على الأخص المواد (17-30-23) من اللائحة التنفيذية لقانون سوق رأس المال رقم 95 لسنة 1992.

كما وافق المجلس على مقترح زيادة رأس المال من 200 مليون دولار إلى مليار دولار والعرض على الجمعية العامة غير العادية، ومقترح زيادة رأس المال المصدر من 163.84 مليون دولار إلى 188.1 مليون دولار بزيادة قدرها 24.26 مليون دولار موزعة على 60.66 مليون سهم بسعر اكتتاب السهم 0.61 دولار عبارة عن 0.40 دولار قيمة اسمية للسهم 0.21 دولار علاوة على إصدار بإجمالي مبلغ 12.74 مليون دولار تمثل مبلغ إجمالي 37 مليون دولار على أن تخص الزيادة بالكامل للمستثمر الكندي لتبلغ نسبة ملكيته في الشركة بعد الزيادة 12.9% تقريبًا.

وصدق المجلس على تعديل المواد 6 و7 من النظام الأساسي للشركة والموافقة على تجميد أسهم زيادة رأس مال الشركة المخصصة للمستثمر تجميدًا اختياريًا لمدة ثلاثة أشهر اعتبارًا من تاريخ التأشير بالسجل التجاري بهذه الزيادة.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
© 2019 Alborsanews.com
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info