المصدر: موقع البورصة نيوز المصري

أظهرت نتائج الأعمال المجمعة لشركة السويدى اليكتريك، تحقيق الشركة لإيرادات بلغت 11.2 مليار جنيه بنهاية الربع الأول من 2019، بمعدل نمو سنوى بلغ 12%، وانخفض صافى الربح ليسجل 957.2 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجارى، بنسبة تراجع بلغت 32%.

وبلغت قيمة مشروعات العدادات خلال الربع الأول من العام الجارى 94 مليون يورو، بالإضافة إلى 81 مليون يورو قيمة مشروعات المحولات المتعاقد عليها من قبل الشركة.

وفى السياق ذاته، قال أحمد السويدى العضو المنتدب لشركة السويدى اليكتريك، إن الشركة نجحت فى تنمية الإيرادات خلال الربع الأول من 2019، مرجعا نمو الإيرادات إلى الأداء القوى لأغلب القطاعات التشغيلية بالشركة، مضيفا أن الشركة تتبنى سياسة خفض التكاليف مع توسيع النطاق الجغرافى لأعمال الشركة خلال العام الجارى باعتبارهما من العوامل الأساسية لتعزيز قدرة الشركة على تعظيم العائد الاستثمارى للمساهمين بشكل مستدام.

وأضاف السويدى أن نتائج الربع الأول تعكس مؤشرات الأداء القوى لمشروعات المقاولات، مشيرا إلى أن الشركة تواصل جهودها للتوسع بأعمال قطاع المقاولات على الساحة العالمية، ولاسيما أفريقيا والتعاون الخليجى وآسيا، معربا عن سعادته بمنح تحالف “السويدى_ميتسوبيشى هيتاشى” عقدا بقيمة 550 مليون دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء اللية فى الإمارات، وذلك بعد منح الشركة عقدها الأول بقيمة 300 مليون دولار لإنشاء محطة توليد كهرباء العوير بدبى.

وتابع السويدى أن الشركة نجحت فى إتمام تسجيل ائتلافها مع شركة المقاولون العرب كشراكة متكاملة بجمهورية تنزانيا لتنفيذ عقد تصميم وتوريد وإنشاء سد ومحطة توليد كهرومائية الموقع بنهاية 2018، موضحا أن الشركة تعد لتنفيذ المشروع حيث قامت بنقل المعدات والعمالة اللازمة للتنفيذ، مؤكدا أن الشركة تواصل جهودها للتأكد من توظيف الطلب المتزايد على مشروعات البنية الأساسية وتوليد الكهرباء بالدول الناشئة فى الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وفى سياق متصل، أوصت فاروس بزيادة الوزن النسبى للسويدى اليكتريك حيث حددت القيمة العادلة للسهم عند 18.94 جنيه، مرجعة هذا التقييم إلى أن الشركة تتوقع إيرادات مستهدفة تبلغ 4.743 مليار جنيه، بالإضافة إلى أن السهم يتداول عند 6.6 مضاعف ربحية، و5.1 مضاعف قيمة منشأة.

وتوقعت فاروس عبر رؤية 45 شهراً فى المستقبل، أن يكون قطاع المقاولات هو المحفز الرئيسي للنمو، حيث إن العمليات المحلية تمثل 91 % من إيرادات القطاع، في حين بلغ نصيب مصر في الأعمال 34%، مشيرا الى ارتفاع حجم الأعمال المتأخرة للشركة إلى 64 مليار جنيه، وموضحا أن إيرادات السويدى من المقاولات التى تبلغ 3.200 مليار جنيه، بزيادة 33.0% على أساس سنوي وبانخفاض 30.9% على ربع سنوى

وأوضحت فاروس، أن ارتفاع الجنيه أمام الدولار سيكون له تأثير سلبي على هوامش القطاع في أفريقيا، ودول مجلس التعاون الخليجى، وكذلك موافقة مجلس الإدارة على الحصول على قرض بقيمة 42 مليون يورو من البنك الوطني اليونانى.

بالإضافة إلى تسهيلات ائتمانية بقيمة 350 مليون دولار من بنك أفريكس، وكذلك عقد تسهيلات بقيمة 100 مليون دولار مع بنك مصر لإصدار خطابات ضمان في تنزانيا، بالإضافة إلى إنشاء أو الحصول على شركة في الإمارات العربية المتحدة.

وبلغت إيرادات السويدى 11.22 مليار جنيه، بارتفاع 12.4% على أساس سنوى، وانخفاض 7.8% على أساس ربع سنوى، وتراجع هامش مجمل الربح فى الربع الأول من 2019 إلى 16.1%، مقارنة بـ 16.6% فى الربع الأخير من 2018.

وأرجعت فاروس تراجع صافى الربح، بانخفاض 31.7% على أساس سنوى، مقابل 35.7% على أساس ربع سنوى إلى عدة أسباب: وهى ارتفاع تكلفة التنفيذ، وانخفاض دخل الفائدة، وكذلك انخفاض نسبة حقوق الملكية، بالإضافة إلى ارتفاع الضرائب بمعدل 33.3%.

 
 
إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 

 

© 2019 Alborsanews.com

(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info