المصدر: موقع CNBC عربية 

توقع صندوق النقد الدولي أن يبلغ نمو الناتج المحلي الإجمالي لقطر 2.6% في العام الحالي مقارنة مع 2.2% في 2018.

وقال إن "تقييد الإنفاق والتأثير المتأخر لارتفاع أسعار النفط على الإيرادات سيؤديان في 2019 إلى زيادة التحسن في مركز المالية العامة ليصل إلى حوالي 3% بعد أن بلغ 2.3% في 2018".

وأضاف أن من المتوقع أن يبلغ فائض ميزان المعاملات الجارية لقطر نحو 4.6% من الناتج المحلي الإجمالي لعام 2019 تماشيا مع أسعار النفط المتوقعة ونمو الواردات بوتيرة أبطا من نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وقال الصندوق إن الاقتصاد القطري استوعب الصدمات من انخفاض أسعار الهيدروكروبونات بين عامي 2014 و2016 والأزمة الدبلوماسية في عام 2017، مشيرا إلى أن نمو إجمالي الناتج المحلي الحقيقي في قطر بلغ 2.2% في عام 2018 وفقا للتقديرات ارتفاعا من 1.6% في 2017.

وأوضح إن مركز المالية العامة للحكومة المركزية في قطر تحول إلى تحقيق فائض بنسبة 2.3% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018 مقارنة مع عجز كبير في عام 2017.

وأشار الصندوق إلى أن ميزان المعاملات الجارية لقطر سجل فائضا بنسبة 9.3% من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2018 وفقا للتقديرات.

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.

Copyright © CNBC Arabia

.Provided by SyndiGate Media Inc

(Syndigate.info)