المصدر: صحيفة البيان الإماراتية

أظهر تقرير صادر عن غرفة تجارة وصناعة دبي أن مبيعات التجزئة من أطعمة الحيوانات الأليفة في الإمارات شهدت نمواً نشطاً خلال الفترة من 2013 إلى 2018، حيث سجل 255.9 مليون درهم في عام 2018.

وارتفعت مبيعات أطعمة القطط من 75.3 مليون درهم إلى حوالي 138.7 مليون درهم، كذلك سجلت مبيعات أطعمة الكلاب ارتفاعاً من 55.9 مليون درهم في 2013 إلى حوالي 106.3 ملايين درهم بحلول 2018. أيضاً حققت مبيعات أطعمة الطيور 6.5 ملايين درهم وأطعمة الأسماك 4.4 ملايين درهم في الإمارات في 2018، حسب بيانات من (يورومونيتر إنترناشيونال).

اتجاه متنامٍ

وتعتبر أطعمة الحيوانات الأليفة الفاخرة اتجاهاً متنامياً ومهماً في الإمارات. ويقصد بذلك اتجاه المستهلكين لشراء أطعمة حيوانات أليفة غالية الثمن باعتبار أنها طبيعية أو عضوية أو خالية من الغلوتين. وأدى ذلك إلى ظهور فئات متخصصة في أطعمة الحيوانات الأليفة مثل تلك الخالية من الغلوتين أو خالية من الحبوب أو مضافة إليها مكونات مثل أوميغا 3، وفق بيانات (يورومونيتر إنترناشيونال).

وأضاف تقرير غرفة دبي أنه يمكن أن توفر إمكانية زيادة مبيعات هذه الفئات المتخصصة فرصاً للشركات الإماراتية لابتكار منتجات جديدة في هذا المجال، حيث بلغت قيمة واردات الإمارات من أطعمة الحيوانات الأليفة تحت رمز النظام المنسق 230910 (أطعمة كلاب أو قطط معدة للبيع بالتجزئة) حوالي 25 مليون دولار في 2017 وذلك حسب بيانات من trademap.org.

ومن الدول الرئيسية التي استوردت منها الإمارات هذه المنتجات في العام نفسه تايلاند وفرنسا وأستراليا ونيوزيلندا. حققت واردات الدولة من هذه المنتجات في الفترة 2012 - 2017 نمواً بمعدل سنوي تراكمي قدره حوالي 7.5% في السنة.

 

إخلاء المسؤوليّة حول المحتوى المشترك ومحتوى الطرف الثالث

إن محتوى هذه المقالات يتم تقديمه من قِبل مزود خارجي إلى شركة ريفينيتيف ميدل ايست منطقة حرة – ذ.م.م. ونحن لا نتحمل أي مسؤولية أو نمتلك الإذن للتحكم بمثل هذه المواقع الإلكترونية أو الجهات أو التطبيقات أو الناشرين الإعلاميين من غير التابعين أو المرتبطين بشركة’ريفينيتيف ‘. ويتم تقديم هذا المحتوى على أساس ’على حاله‘ و’حسب توافره‘، ولا يتم تحريره بأي شكلٍ من الأشكال من قِبل ’ ريفينيتيف ‘. ولن نكون نحن، ولا الشركات التابعة لنا، مسؤولين عن ضمان دقة أو تأييد أو اكتمال الآراء أو وجهات النظر أو المعلومات أو المواد الواردة في هذه المقالات.
 
.Copyright © 2019. Dubai Media Incorporated. All rights reserved
(Provided by SyndiGate Media Inc. (Syndigate.info